اتلتيكو مدريد يتخطى ليفربول ويبلغ نهائي "يوروبا ليغ"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46703/

تأهل فريق اتلتيكو مدريد الإسباني الى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، على حساب فريق ليفربول الانكليزي، بالرغم من خسارته أمامه بهدف مقابل هدفين في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الخميس 29 أبريل/نيسان على ملعب انفيلد.

تأهل فريق اتلتيكو مدريد الإسباني الى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، على حساب فريق ليفربول الانكليزي، بالرغم من خسارته أمامه بهدف مقابل هدفين في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الخميس 29 أبريل/نيسان على ملعب انفيلد.

انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بتقدم الفريق الإنكليزي بهدف وحيد أحرزه لاعبه الإيطالي البرتو اكويلاني قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، وهي النتيجة التي آلت اليها مباراة الذهاب لذا لجأ الفريقان الى وقت إضافي لتحديد هوية الفائز بمجموع المبارتين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول أحرز ويوسي بنعيون الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة الـ (95)، ولكن الكلمة الأخيرة كانت للمهاجم الأوروغوياني دييغو فورلان الذي هز من أعماق قلبه شباك الإسباني رينيه حارس مرمى فريق ليفربول في الدقيقة الـ (102) ليهدي بهذا الهدف بطاقة العبور الى المباراة النهائية للمسابقة لفريقه اتلتيكو مدريد الإسباني.

وسيكون اتلتيكو مدريد على موعد في النهائي في الـ 12 من شهر  مايو/أيار المقبل مع الفريق الانكليزي الآخر فولهام صاحب المفاجآت في هذه المسابقة، والذي تأهل بدوره على حساب فريق هامبورغ الألماني بفوزه عليه في مباراة الإياب في لندن بهدفين مقابل هدف واحد، بعد أن تعادلا سلباً في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وبالرغم من أن الضيوف افتتحوا التسجيل بواسطة الكرواتي ملادن بيتريتش في الدقيقة الـ (22) من الشوط الأول الذي انتهى بهدف مقابل لاشيء لصالح الفريق الألماني، فقد تمكن الفريق الانكليزي  من مواصلة مغامرته بتسجيله هدفين متتالين بواسطة كل من الويلزي سايمون ديفيس والمجري زولتان غيرا في الدقيقتين الـ (69 و 76) والتأهل الى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وكان فريق فولهام قد أطاح بفرق عريقة في طريقه الى النهائي مثل فريق يوفنتوس الإيطالي وفولفسبورغ الألماني وشاختيور الأوكراني حامل اللقب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا