بلجيكا في طريقها لان تصبح الدولة الاوروبية الاولى التي تحظر النقاب في الاماكن العامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46698/

ايد مجلس النواب البرلمان البلجيكي في 29 ابريل/نيسان مشروع قرار يحظر النقاب في الاماكن العامة ما قد يجعل بلجيكا الدولة الاولى في القارة الاوروبية التي تحظر ارتداء النقاب على اراضيها، في حال صوت مجلس الشيوخ البلجيكي لصالحه.

ايد مجلس النواب البرلمان البلجيكي في 29 ابريل/نيسان مشروع قرار يحظر النقاب في الاماكن العامة ما قد يجعل بلجيكا الدولة الاولى في القارة الاوروبية التي تحظر ارتداء النقاب على اراضيها، في حال صوت مجلس الشيوخ البلجيكي لصالحه.

وصوت 134 عضواً في مجلس النواب لصالح القرار الذي يمنع المسلمات من الان فصاعداً في بلجيكا بارتداء النقاب في الاماكن العامة، وعلل النواب الذين ايدوا القرار بان ارتداء النقاب يحول دون تحديد هوية من يضعه.
وبحسب هذا القانون فانه يمنع الظهور في الشوارع والحدائق وفي الساحات الرياضية وفي الاماكن  العامة، وكذلك "في الاماكن التي توفر خدمات يومية متنوعة".
ولكن القانون اخذ بعين الاعتبار ظروف خاصة يسمح فيها بمخالفة القانون، ومنها الاحتفال بالمناسبات والاعياد الدينية.  
يذكر ان برلمانيين اثنين في المجلس  فقط امتنعا عن التصويت في حين لم يصوت اي من اعضائه ضده.

ويعتقد مراقبون انه في حال صادق مجلس الشيوخ البلجيكي على مشروع القرار هذا، فان ذلك سوف يشجع دولاً كفرنسا وسويرا وهولندا وايطاليا على اعتماد قانون مماثل.

في تلك الاثناء انتقدت منظمة "امنيستي انترناشيونال" المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان تاييد مجلس النواب البلجيكي لمشروع قرار، رات فيه المنظمة طسابقة خطيرة" ستؤدي الى انتهاك حقوق النساء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك