ايطاليا تفرج عن صحفي ايراني بعد حوالي شهرين من اعتقاله للاشتباه بضلوعه في تهريب سلاح الى ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46694/

اخلت السلطات الايطالية عن الاعلامي الايراني حامد ماسومي نجاد المعتقل منذ الاول من مارس/آذار في ميلانو للاشتباه في ضلوعه بتنظيم تهريب السلاح الى الحكومة الايرانية ، كما افادت بذلك الخميس 29 ابريل/نيسان وكالات الانباء الايرانية.

اخلت السلطات الايطالية عن الاعلامي الايراني حامد ماسومي نجاد المعتقل   منذ مطلع شهر مارس/آذار  في ميلانو للاشتباه في ضلوعه بتنظيم تهريب السلاح الى ايران، كما افادت بذلك الخميس 29 ابريل/نيسان وكالات الانباء الايرانية.
وكانت ايران قد طالبت السلطات الايطالية على مدار حوالي الشهرين الافراج عن مراسل القناة التلفزيونية الايرانية  هذا الذي يبلغ 51 عاما ، وعن معتقل آخر من مواطنيها هو علي داميرتشيلو.كما ان  منوشهر متكي وزير الخارجية الايرانية قد ناقش هذه المسألة عدة مرات في مكالمات هاتفية مع نظيره الايطالي فرانكو فراتيني.
يذكر انه في 3 مارس/آذار اعتقلت اجهزة الامن الايطالية في ميلانو 7 اشخاص للاشتباه بقيامهم بتهريب السلاح لايران من بينهم  ايرانيان اثنان و 5 ايطاليين ، واحتجت وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية آنذاك بشدة واصفة اعتقال مواطنيها بـ"الالعاب السياسية لاهداف غير مفهومة" ومطالبة بالافراج الفوري عنهما، الا ان الجانب الايطالي اكد عدم وجود اي لعبة سياسية في هذه القضية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك