البرادعي: في حالة فوزي في انتخابات الرئاسة ساسعى الى ادخال تعديلات على الدستور وتحقيق قفزة باتجاه الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46692/

قال محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في لقاء مع القناة الامريكية "سي ان ان" الخميس 29 ابريل/نيسان انه من الممكن ان يطرح ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المصرية في حال اذا كانت حرة، وأكد رغبته في رؤية بلاده وهي تحقق قفزة نحو الديمقراطية.

قال محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية  في لقاء مع القناة الامريكية "سي ان ان" الخميس 29 ابريل/نيسان انه من الممكن ان يطرح  ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المصرية في حال اذا كانت حرة، وانه في حال فوزه سيسعى الى ادخال تغييرات على دستور البلاد تسمح للمراقبين الدوليين بمراقبة الانتخابات وتضمن استقلال اللجان الانتخابية  والمساواة في تقديم المرشحين عبر  وسائل الاعلام.
وقال البرادعي ن هذه تعتبر اهدافه الاولية في سباق الفوز بالرئاسة معبرا عن رغبته في رؤية مصر، التي كبر فيها، "دولة تحقق قفزة باتجاه الديمقراطية".
واضاف البرادعي "ان الرئيس الحالي حسني مبارك يترأس السلطة منذ 30 عاما وحالة الطوارئ في البلاد كذلك عمرها 30 عاما ما يعبر عن نقص في الديمقراطية في البلد".
يجدر القول ان الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر يجب ان تجري في عام 2011 ، وكما تقول "السي ان ان" فان الرئيس مبارك البالغ من العمر 81 عاما لم يكشف حتى الان عن نيته في المشاركة او عدم المشاركة فيها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية