عملية انتحارية في داغستان تسفر عن مقتل 3 رجال امن واصابة 16 بجروح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46690/

افادت انباء نقلاً عن مصادر امنية في وزارة الداخلية الروسية يوم 29 ابريل/نيسان بوقوع انفجار نفذه انتحاري في جمهورية داغستان الواقعة في جنوب روسيا اسفر عن مقتل 3 رجال شرطة واصابة 16 آخرين بجروح، من بينهم 5 رجال شرطة.

افادت انباء نقلاً عن مصادر امنية في وزارة الداخلية الروسية يوم 29 ابريل/نيسان بوقوع انفجار  نفذه انتحاري في جمهورية داغستان الواقعة في جنوب روسيا اسفر عن مقتل 3 رجال شرطة واصابة 16 آخرين بجروح، من بينهم 5 رجال شرطة. 
وتشير الانباء الواردة من شمال القوقاز الى ان الحادث وقع عندما فجر انتحاري سيارته التي كان يقودها بالقرب من احد الحواجز الامنية في الجمهورية، حيث استوقف رجل شرطة السيارة للتدقيق في هوية قائدها الذي كان القلق بادياً عليه قبل ان يقدم على تفجير سيارته، ما ادى الى مقتل شرطيين على الفور واصابة 17اخرين بينهم 5 رجال شرطة، تم نقلهم الى المراكز الطبية. وتوفي احد رجال الامن المصابين في المستشفى.
وتقوم الاجهزة المختصة بمعاينة مكان الانفجار وبالتحقيق في ملابساته.
من جانبه صرح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية الداغستانية ان رجل الشرطة الذي كان يقوم بمهامه في نقطة التفتيش قام بايقاف السيارة بناءاً على معلومات عن محاولة لتنفيذ هجوم انتحاري، مضيفاً ان الانتحاري شعر في حينه بارتباك ما دفعه الى تفجير سيارته بالقرب من نقطة التفتيش.
ولفت الناطق الرسمي الى ان رجال الشرطة اوقفوا المشتبه به وهم يعون جيدأً خطورة النتائج المترتبة على ذلك، مشيداً بما اقدم عليه رجال الشرطة الداغستانية الذين حالوا دون تنفيذ عملية  كان مخططاً لها ان تؤدي الى عدد اكبر بكثير من الضحايا.
يذكر ان انفجاراً مماثلاً وقع في مدينة قزلار الداغستانية في 31 مارس/آذار الماضي، وادى الى مقتل 9 رجال شرطة ومدني واحد، بالاضافة الى اصابة 29 بجروح متفاوتة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)