مدفيديف يحث الحكومة الروسية على تسهيل اجراءات منح رخص العمل للمتخصصين الاجانب

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46685/

حث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الحكومة الروسية على الاسراع في تنفيذ تكليفاته بشأن تبسيط اجراءات منح رخص العمل للمتخصصن المؤهلين الاجانب.

حث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الحكومة الروسية على الاسراع في تنفيذ تكليفاته بشأن تبسيط اجراءات منح رخص العمل للمتخصصن المؤهلين الاجانب. وقال مدفيديف يوم 29 ابريل/نيسان خلال جلسة اللجنة الحكومية الخاصة بتحديث الاقتصاد في مدينة اوبنينسك انه "على الحكومة الروسية الاسراع في تطبيق الاجراءات الرامية الى تبسيط منح رخص العمل للمتخصصين المؤهلين الاجانب او الغائها".
هذا وفي تطرقه الى تطبيق مشروع انشاء المركز العلمي الفني لاختراع تكنولوجيات جديدة في مدينة سكولكوفو الروسية اعلن مدفيديف انه ستضم هيئة ادارة المشروع  كلا من كرايغ باريت الرئيس السابق لمجلس مدراء شركة "اينتل" والعالم الامريكي رودجير كورنبيرغ الفائز بجائزة نوبل. وشدد مدفيديف على ان "المركز العلمي في سكولكوفو يعتبر محركا لعملية تشكيل المنظومة في مجال اختراع التكنولوجيات الحديثة في البلاد"، مضيفا قوله انه "ينبغي ان يكون هذا المركز منذ البداية قادرا على التنافس على النطاق العالمي، وهذه هى ميزة المشروع الرئيسية".
والجدير بالذكر ان مدفيديف اعلن في شهر مارس/اذار الماضي عن انشاء المركز العلمي الفني لاختراع تكنولوجيات جديدة في سكولكوفو بضواحي موسكو.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية