البنتاغون: حكومة كرزاي ضعيفة ولا تحظى بتأييد المواطنين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46673/

تعتبر القيادة العسكرية الامريكية ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي لا يبذل جهودا كافية من اجل حل القضايا العالقة في بلاده، بما في ذلك مكافحة الفساد، كما انه لا يحظى بقدر كاف من تأييد الشعب الافغاني. جاء ذلك في التقرير الخاص بالوضع الاستراتيجي في افغانستان والذي اعدته وزارة الدفاع الامريكية واحالته الى الكونغرس الامريكي يوم 28 ابريل/نيسان.

تعتبر القيادة العسكرية الامريكية ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي لا يبذل جهودا كافية من اجل حل القضايا العالقة في بلاده، بما في ذلك مكافحة الفساد، كما انه لا يحظى بقدر كاف من تأييد الشعب الافغاني. جاء ذلك في التقرير الخاص بالوضع الاستراتيجي في افغانستان والذي اعدته وزارة الدفاع الامريكية واحالته الى الكونغرس الامريكي يوم 28 ابريل/نيسان.

وتشير الوثيقة الى ان "حكومة كرزاي لا تحظى بتأييد المواطنين الا في ربع مناطق البلاد الاكثر اهمية". وتعتقد القيادة العسكرية الامريكية ان ذلك لا يكفي لحل القضايا التى تعاني منها افغانستان.

وحسب تقدير الخبراء الامريكيين فان المشاكل الاساسية للقيادة الافغانية تتمثل في عجزها عن ضمان فعالية ادارة الدولة وكذلك عدم بذل اي جهود من اجل مكافحة الفساد.

هذا واشار التقرير الى ارتفاع عدد جرائم العنف في البلاد، حيث ازداد خلال الفترة ما بين فبراير/شباط عام 2009 ومارس/اذار 2010 بنسبة 87 %.

وفي تطرقها الى الانجازات التى حققتها حكومة كرزاي ذكرت وزارة الدفاع لتنشيط العمليات العسكرية التى تشنها القوات المتعددة الجنسيات في افغانستان ضد طالبان مما ادى الى ممارسة "ضغط غير مسبوق" على المقاتلين، حسب تقييم البنتاغون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك