معرض "رحلة الجرس" يجمع الأجراس من كافة أنحاء العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46659/

افـتـتح في صندوق الفن الشعبي الروسي في موسكو المعرض الدولي "رحلة الجرس" المكرس كاملا لجميع أنواع الأجراس! ويستقطب هذا الحدث الثقافي جمهورا واسعا من الكبار والصغار، ولاسيما أن كل زائر سيجد شيئا ما يثير اهتمامه في صالة العرض.

افـتـتح  في صندوق الفن الشعبي الروسي في موسكو المعرض الدولي "رحلة الجرس" المكرس كاملا لجميع أنواع الأجراس! ويستقطب هذا الحدث الثقافي جمهورا واسعا من الكبار والصغار، ولاسيما أن كل زائر سيجد شيئا ما يثير اهتمامه في صالة العرض.

في ثقافة كل بلد من بلدان العالم توجد تقاليد وطقوس مختلفة ترتبط بالأجراس، سواءٌ منها النواقيس المعلقة على أبراج الكنائس، أو الأجراس على أعناق الخيول أو الفيلة والجمال، أو تلك التي كان يستدعي برنينها السادة خدمهم.  رنين الأجراس معروف لكثير من الناس منذ الطفولة... وأصبح معرض "رحلة الجرس" هدية لهولاء ولكل  جامعي التحف وعشاق التاريخ.

وهذا المعرض استثنائي حقا إذ جمع منظموه، ولأول مرة في تاريخ موسكو، أنواع الأجراس كافة من شتى أنحاء العالم. أجراس من الهند والإمارات العربية المتحدة، من اليابان ومن أوروبا، ومن روسيا بالطبع. ولكل جرس قصته الخاصة وصوته المميز. كما يعجب الزوار كذلك عدد المعروضات حيث يقدم المشرفون على المعرض أكثر من ألف جرس وناقوس.

كما تعتبر بعض المعروضات آثارا حقيقية، إذ يوغل تاريخها في القدم. فقد تعود هذه الأجراس إلى عصر ما قبل الميلاد. المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة