موسكو وواشنطن تناقشان مسألة عقد اتفاقية في مجال تبني الاطفال

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46643/

بدأت في موسكو مشاورات اولية بين وفد امريكي ومسؤولين روس حول عقد اتفاق ثنائي بين البلدين ينظم عملية تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكيين.

بدأت في موسكو يوم الخميس 29 ابريل/نيسان مشاورات اولية بين وفد امريكي ومسؤولين روس حول عقد اتفاق ثنائي بين البلدين ينظم عملية  تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكيين. ويضم الوفد الذي يرأسه مايكل كيربي نائب مساعد وزيرة الخارجية ممثيلن عن وزارة الخارجية ووزارة الامن القومي.
وتجري الآن مشاورات اولية على ان يعقد الوفدان الروسي والامريكي الجلسة الرئيسية يوم 12 ايار/مايو المقبل.  
وافاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية عشية وصول المسؤولين الامريكان الى موسكو بأن "الجانب الروسي قد اعد مسودة اتفاقية بين حكومتي الدولتين خاصة بمسائل تبني الاطفال"، مضيفا ان تبني مواطني الولايات المتحدة للاطفال الروس لن يتم الا بعد عقد هذه الاتفاقية.
وكانت روسيا اعلنت مؤخرا احتمال تعليق تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكان بعد ان ارسلت المواطنة الامريكية توري هانسين ابنها بالتبني من اصل روسي أرتيوم سافيلييف (8 سنوات) الى موسكو على طائرة مع رسالة مكتوبة تتخلى فيها عنه. وقد وصل ارتيوم بمفرده الى مطار موسكو يوم 8 ابريل/نيسان. وطلبت هانسين من الحكومة الروسية الغاء تبني الطفل على خلفية انه غير مستقر ذهنيا.

وقد اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 10 ابريل/نيسان عن تأييده لفكرة وضع اتفاقية حكومية ثنائية بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الخصوص ولم يستثن احتمال تعليق تبني الامريكيين للاطفال الروس في غياب مثل هذه الوثيقة.
المصدر : وكالات + روسيا اليوم

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية