حلف الاطلسي: العقيدة العسكرية الروسية الجديدة متوازنة وتهدف الى التعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46642/

اعلن حلف شمال الاطلسي على لسان المتحدث الرسمي باسمه جيمس اباثوراي ان العقيدة العسكرية الجديدة لروسيا متوازنة وتهدف الى التعاون. واضاف اباثوراي انه: على الرغم من ان روسيا تبدي قلقها في العقيدة الجديدة ازاء توسع الحلف، الا انها تحدد التعاون بين موسكو والحلف كاحدى الاولويات بغية توفير الامن في اوروبا.

اعلن حلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" على لسان المتحدث الرسمي باسمه جيمس اباثوراي في 28 ابريل/نيسان، ان العقيدة العسكرية الجديدة لروسيا "متوازنة وتهدف الى التعاون".
واضاف اباثوراي انه: على الرغم من ان روسيا تبدي قلقها في العقيدة الجديدة ازاء توسع الحلف، الا انها تحدد التعاون بين موسكو والحلف كاحدى الاولويات بغية توفير الامن في اوروبا.
هذا وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل قد شهدت في نهاية الاسبوع الماضي اجتماعاً لمجلس روسيا – ناتو، وتم في اطار هذا الاجتماع تنظيم مشاركة نائب سكرتير الامن القومي الروسي يوري بالويفسكي عبر الاقمار الصناعية بحضور 28 سفيراً مثلوا الدول الاعضاء في الحلف، تناول الجنرال باليوفسكي من خلالها كافة نواحي العقيدة العسكرية الروسية الجديدة.
وعقب انتهاء الاجتماع اعرب مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي دميتري روغوزين عن امله بان: تكون الشكوك المتعلقة بالعقيدة الجديدة لدى الشركاء في الناتو قد تبددت الآن.
واضاف ان روسيا لا ترى تهديداً من الناتو، الا انها تبدي قلقها بالنسبة لتوسع الحلف، بالاضافة الى قلقها ازاء محاولة اعطاء الناتو مهام دولية، تخرج عن اطار مسؤولياته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)