السلطات الاوكرانية تتهم حكومة تيموشينكو السابقة بالفساد واحد اقطاب المعارضة يرى في هذه الاتهامات قمعاً سياسياً

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46640/

رفعت السلطات الاوكرانية قضية جنائية تتعلق بانتهاك التشريعات الميزانية ضد حكومة رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو. واشارت عمليات التفتيش التي اجرتها الحكومة الاوكرانية الجديدة الى وجود عدد من المخالفات تم ارتكابها من قبل مسؤولين سابقين، تحوم شبهات حول تورطهم بقضايا فساد ادت الى تبعيات تتعارض مع مصالح الدولة.

رفعت السلطات الاوكرانية في 28 ابريل/نيسان قضية جنائية تتعلق بانتهاك التشريعات الميزانية ضد حكومة رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو.
واشارت عمليات التفتيش التي اجرتها الحكومة الاوكرانية الجديدة الى وجود عدد من المخالفات تم ارتكابها من قبل مسؤولين سابقين، تحوم شبهات حول تورطهم بقضايا فساد، ادت الى تبعيات تتعارض مع مصالح الدولة.
وفي هذا الشان اعلن رئيس الوزراء الاوكراني نيكولاي ازاروف في اجتماع الحكومة انه: يجب احالة رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو الى القضاء لتتحمل مسؤولية استخدامها للاموال المخصصة لميزانية الدولة في عام 2009 بطريقة غير سليمة، اذ نتج عن ذلك ضرر مادي للاوكرانيا بلغ زهاء 12,5 مليار دولار امريكي.
وشدد ازاروف على ضرورة اطلاع ليس نواب البرلمان فحسب، بل الاجهزة الامنية على الوثائق المتعلقة بتطبيق ميزانية العام الماضي.
من جانبه اعتبر النائب الاول السابق لرئيسة الوزراء، واحد القادة البارزين في حزب يوليا تيموشينكو الكسندر تورتشينوف ان المبادرة التي تقدم بها ازاروف، تهدف لملاحقة المعارضة و "قمعها" لاسباب سياسية، مضيفاً ان: الغرض من كل هذه التصريحات التي تستند الى ارقام وهمية هو ملاحقة المعارضين السياسيين للحكومة ليس الا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)