الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة تتهم مصر في مقتل 4 فلسطينيين اثر تفجير نفق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46638/

اتهمت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة يوم 28 ابريل/نيسان السلطات المصرية بقتل 4 مواطنين غزيين إثر تفجير نفق على الحدود مع مصر. من جهة أخرى، قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرة نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اتهمت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة يوم 28 ابريل/نيسان السلطات المصرية بقتل 4 مواطنين غزيين إثر تفجير نفق على الحدود مع مصر. ونقل عن مسؤول في شرطة غزة إن الجيش المصري فجّر نفقا كان في داخله 7 عمال فلسطينيين قتل 3 منهم على الفور بينما توفي الرابع متأثرا بجروحه  في المستشفى وأصيب 3 آخرون بجروح.

يقول مراقبون ان السلطات المصرية دأبت في الفترة الاخيرة على تفجير الانفاق التي تصفها بالقاهرة بـ "انفاق التهريب"، الا انها عادة ما تحذر العمال الفلسطينيين لتفادي وقوع اصابات في صفوفهم.

هذا وتنتشر بين قطاع غزة ومصر انفاق يشير البعض ان عددها يزيد عن 1200 نفق، يستخدمها الفلسطينيون لتمرير بضائع غير متوفرة في القطاع، بسبب الحصار الذي تفرضه اسرائيل منذ حوالي 3 اعوام.

يذكر ان عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الانفاق يزيد عن 140 شخصاً، وذلك جراء استهدافهم من قبل الطيران الاسرائيلي، في محاولات متكررة من جانبه للحيلولة دون تهريب الاسلحة للقطاع، وفقاً لتصريحات تل ابيب.

مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي

من جهة أخرى، قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرة نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني  في حي الشجاعية شرق مدينة غزة يوم 28 ابريل/نيسان.

ووفقا لشهود عيان  فان القوات الاسرائيلية قامت باطلاق النار على المتظاهرين الذين شرعوا بقذف الحجارة واشعال النيران قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة، الامر الذي ادى الى مقتل الشاب الفلسطيني الذي يبلغ من العمر 20 عاما .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية