بعد لقائه هو جينتاو.. ساركوزي يقول إن وقت فرض العقوبات على ايران يقترب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46629/

ناقش نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي مع نظيره الصيني هو جينتاو الاربعاء 28 ابريل/نيسان في اليوم الاول من زيارته الرسمية لبكين ، عدة ملفات دولية ولا سيما الملف النووي الايراني، حيث قال ساركوزي بهذا الخصوص "إن وقت فرض العقوبات على ايران يقترب".

ناقش نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي مع نظيره الصيني هو جينتاو الاربعاء 28 ابريل/نيسان  في اليوم الاول من زيارته الرسمية لبكين ، عدة ملفات دولية ولا سيما الملف النووي الايراني .

وقال الرئيس الفرنسي للصحافيين في ختام اللقاء الذي جمعه مع جينتاو " لقد اجرينا مناقشات معمقة حول الازمة الايرانية ، وإن وقت فرض العقوبات على ايران يقترب".

وناقش الرئيسان كذلك ملفات اقتصادية ثنائية كالتعاون الفرنسي- الصيني في المجال النووي المدني الذي قال ساركوزي عنه انه يريد احراز تقدم فيه.
من جانبه شكر هو جينتاو الرئيس الفرنسي على برقية المواساة والتعاطف التي بعث بها بعد الهزة الارضية التي ضربت شمال غرب الصين في منتصف الشهر الجاري واسفرت عن مقتل 2200 شخص.
وفي مجرى  وضع الحجر الاساس  لثاني مفاعل نووي للمياه الثقيلة باعته شركة "اريفا" الفرنسية الى الصين، اكد ساركوزي انه يأمل في ان يتمكن الطرفان من مناقشة مرحلتين اضافيتين تتعلقان بموقع" تيشان"  النووي في الاقليم الجنوبي غوانغدونغ ، موضحا  انه يأمل في التوصل الى "اتفاق بين الحكومتين في الخريف" حول هذا الموضوع.
ووصف قصر الاليزيه زيارة ساركوزي الى الصين، أحد أبرز منافسي فرنسا في السعي للحصول على المواد الخام الأفريقية، وصفها بالاستثنائية ، في حين قال ساركوزي إن الصين اصبحت لاعبا فاعلا لا يمكن تجاهله على الساحة الدولية وإن العالم بحاجة اليها لمواجهة التحديات الكبرى في القرن 21.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك