اطلاق مركبة بروغريس بنجاح الى محطة الفضاء الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46626/

تم مساء يوم 28 ابريل/نيسان اطلاق المركبة الفضائية الروسية "بروغريس ام – 05 ام" بنجاح متوجهة لمحطة الفضاء الدولية وذلك للمرة الثانية في العام الحالي. وانطلقت المركبة الى الفضاء المفتوح من قاعدة بايكانور في كازاخستان في تمام الساعة 21:15 بحسب توقيت موسكو المحلي كما كان مخططاً له.

تم مساء  يوم 28 ابريل/نيسان اطلاق المركبة الفضائية الروسية "بروغريس ام – 05 ام" بنجاح متوجهة لمحطة الفضاء الدولية وذلك للمرة الثانية في العام الحالي.

وانطلقت المركبة الى الفضاء المفتوح من قاعدة بايكانور في كازاخستان،من ميدان غاغارين، في تمام الساعة  21:15 بحسب توقيت موسكو المحلي ، كما كان مخططاً له.
وتحمل المركبة على متنها شحنة من المعدات والمؤن الضرورية لمواصلة عمل  المحطة الفضائية الدولية وطاقمها تزن 2،5 طن، وتحتوي على وقود واجهزة مهمة، اضافة الى الاوكسجين ومواد غذائية ومياه شرب والبسة.
كما تحمل المركبة هدايا تذكارية من اسر رواد الفضاء الروس اوليغ كوتوف والكسندر سكفارتسوف وميخائيل كورنيينكو، والامريكيين تريسي كولدويل- دايسون، وتيموثي كريمر، والياباني سويتي نوغوتي.
وسوف يحصل  طاقم المحطة على طرد جديد يختلف بمحتواه عما كان في السابق، اذ سيستلم رواد الفضاء فواكه وخضار طازجة وفواكه مجففة ايضاً وقطع من الشوكولاته، بالاضافة الى ما يرسل لهم عادة.
من المتوقع ان يشهد العام الجاري رقماً قياسياً جديداً بارسال المركبات الفضائية لمحطة الفضاء الدولية، فعلاوة على مركبات "بروغريس ام- 04 ام" و"بروغريس ام- 05 ام" سوف يتم ارسال 4 مركبات شحن فضائية ومركبة اوروبية ثانية من طراز "إي تي في".
يذكر ان مركبة "بروغريس ام – 05 ام" سوف تلتحم بالمحطة الدولية في 1 مايو/أيار، بتمام الساعة 22:35 حسب توقيت موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم