نائب لبناني: لسنا معنيين بالخضوع لمعادلة التفوق الاسرائيلي الدائم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46621/

رداً على تصريحات وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس التي اتهم بها سورية وايران بتسليم اسلحة وصواريخ لحزب الله اللبناني، قال النائب في البرلمان اللبناني عن الحزب حسن فضل الله ان السلاح الامريكي الذي يفتك بشعوب افغانستان والعراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة،وان هناك من اللبنانيين من هو غير معني بتفوق اسرائيل العسكري.

رداً على التصريحات الاخيرة لوزير الدفاع الامريكي  روبرت غيتس التي اتهم بها سورية وايران بتسليم اسلحة وصواريخ لحزب الله اللبناني،  صرح النائب البرلماني عن الحزب حسن فضل الله في 28 ابريل/نيسان ان "السلاح الامريكي الذي يفتك بشعوب افغانستان والعراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة والعامل الاساسي لزعزعة امنها واستقرارها ومنع تطورها". كما اتهم النائب امريكا واسرائيل بالسعي لـ "تقييد المقاومة"، بهدف الحيلولة دون توفير مقدرات للبنان تمكنه من الدفاع عن نفسه.
الا ان فضل الله اكد على حق لبنان بكل مقوماته سواء بجيشه اوشعبه العمل من اجل الحصول عن طريق كافة السبل المشروعة على مقومات تجعله قادراً على المقاومة وحماية ارضه وكيانه.
واضاف ان الهدف من  "الضفوط الامريكية" هذه هو الابقاء على تفوق اسرائيل العسكري في المنطقة، ولكي يكون باستطاعة اسرائيل "شن العدوان ساعة تشاء دون ان تكون لدينا القدرة على مواجهتها"، الا ان حسن فضل الله شدد بالقول "اننا لسنا معنيين بالخضوع لمعادلة التفوق الاسرئيلي الدائم".
يذكر ان وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس قال اثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الاسرائيلي ايهود باراك يوم 27 ابريل/نيسان " ان سورية وايران تمدان حزب الله بصواريخ متطورة"، مؤكداً على ان هذا الحزب  اصبح "يمتلك من الصواريخ اكثر مما تملكه معظم دول العالم، وهو ما سيؤدي بشكل حتمي الى زعزعة امن واستقرار المنطقة ككل".
هذا وكان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز قد اشار  هو الاخر في وقت سابق الى ان سورية تزود حزب الله بصواريخ "سكود"، الامر الذي نفته دمشق رسمياً، في حين لم يصدر حتى الآن اي بيان من الحزب نفسه يدحض او يؤكد هذا الشان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية