مدفيديف: لكل من رئيس روسيا ورئيس حكومتها الصلاحيات الخاصة به

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46619/

الشعب الروسي هو الذي يسيطر على الوضع في روسيا. اما بالنسبة لرئيس روسيا ورئيس حكومتها فلدى كل منهما المسؤوليات الخاصة به. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اثناء مؤتمر صحفي عقد يوم 28 ابريل/نيسان بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

الشعب الروسي هو الذي يراقب الوضع في روسيا. اما  بالنسبة لرئيس روسيا ورئيس حكومتها فلدى كل منهما المسؤوليات الخاصة به. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اثناء مؤتمر صحفي عقد يوم 28 ابريل/نيسان بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
وقال مدفيديف:" الشعب الروسي هو الذي يسيطر على روسيا وليس  مدفيديف ولا بوتين و لا اي شخص آخر".
واعاد مدفيديف الى الاذهان معلقا على مسألة توزيع الصلاحيات في السلطة العليا الروسية ان الرئيس هو الذي يعين الحكومة ويعين رئيس الوزراء بموجب مقتضيات الدستور الروسي.
وقال:" ان للحكومة الروسية الصلاحيات الخاصة بها. وليست روسيا جمهورية برلمانية ولا مملكة برلمانية ،  بل جمهورية رئاسية. لذلك لدينا  شخصية قوية للرئيس وشخصية قوية اخرى لرئيس الوزراء . ويتمتع كل منهما بالصلاحيات الخاصة به".
واوضح مدفيديف قائلا:" شأننا ليس كشأن الولايات المتحدة الامريكية حيث لا توجد حكومة وتتخذ كل القرارات في البيت الابيض".

روسيا مستعدة لبحث مسائل حقوق الانسان مع غيرها من الدول

واعلن مدفيديف ان روسيا مستعدة لبحث مسائل حقوق الانسان مع غيرها من الدول والمنظمات غير الحكومية. لكنها ستقوم بحل هذه المشاكل بصورة مستقلة.
وقال مدفيديف:" انا قلت للسيد رئيس الوزراء( الدنماركي)  اننا جاهزون  لبحث هذه المسائل مع مسؤولين حكوميين وممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية".
ومن جهة اخرى أكد الرئيس الروسي قائلا:"الا اننا سنحل مشاكلنا بانفسنا ولا نحتاج الى  اي دعم خارجي في هذه المسألة لان هذا الامر يخصنا فقط".

روسيا والدنمارك توقعان عددا من الوثائق في شتى مجالات التعاون

أسفرت المحادثات التي جرت في كوبنهاغن عن توقيع عدد من الوثائق الرسمية وبينها:
- مذكرة التفاهم بين روسيا الاتحادية ومملكة الدنمارك  "الشراكة من اجل التحديث" التي قام بتوقيعها الرئيس مدفيديف ورئيس الوزراء الدنماركي لارس راسموسن،
- اتفاقية التعاون بين الحكومتين في مجال مكافحة الجرائم الاممية التي وقعها وزيرا الخارجية الروسي والدنماركي،
- اتفاقية المساهمة في انجاز المشاريع البيئية بموجب بروتوكول كيوتو واتفاقية الامم المتحدة الخاصة بتغير المناخ،
- مذكرة التفاهم بين وزارة الطاقة لروسيا الاتحادية ووزارة المناخ والطاقة  للدنمارك في موضوع التعاون في مجال فاعلية الطاقة ومصادر الطاقة المسترجعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك