مقتل عسكري وإصابة 18 شخصا في اشتباكات بضواحي العاصمة التايلاندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46615/

قتل جندي تايلاندي وأصيب 18 شخصا آخرون يوم الاربعاء 28 أبريل/نيسان في اشتباكات بين القوات التايلاندية ومحتجين حاولوا اقتحام قاعدة جوية في شمال العاصمة بانكوك. ويأتي تصعيد الوضع في العاصمة التايلاندية في حين بدأت فيه المحكمة الدستورية في البلاد النظر في دعوة لحل الحزب الديمقراطي الحاكم.

قتل جندي تايلاندي وأصيب 18 آخرون  يوم الاربعاء 28 أبريل/نيسان في اشتباكات بين القوات التايلاندية ومحتجين حاولوا اقتحام قاعدة جوية في شمال العاصمة بانكوك.
وقال شهود عيان لــ بي-بي-سي أن الجندي قتل بنيران صديقة عندما أطلقت القوات التايلاندية النار على محتجين مناهضين للحكومة واجهوا القوات بأسلحة بدائية.
وقال مسؤول في مستشفى بالعاصمة ان 18 شخصا على الاقل أصيبوا في الاشتباكات وقعت قرب القاعدة الجوية في مطار دون ميانغ.
وكان مئات من "أصحاب القمصان الحمر" في وقت سابق من يوم الاربعاء قد غادروا المخيم الذي نصبوه في وسط بانكوك منذ 6 أسابيع مطالبين باستقالة الحكومة والبرلمان، متوجهين الى مطار دون ميانغ لتنظيم مظاهرة سلمية.
أما في وسط المدينة فقد فرضت القوات التايلاندية طوقا أمنيا على مخيم المعارضين، مطالبين إياهم بمغادرته.
ويأتي تصعيد الوضع في العاصمة التايلاندية في حين بدأت فيه المحكمة الدستورية في البلاد النظر بدعوة لحل الحزب الديمقراطي الحاكم، وهذا بعد ان قدمت اللجنة الانتخابية الى المحكمة توصيات بذلك ووثائق تثبت أن مسؤولين في الحزب قاموا بتعديات مالية في فترة السباق الانتخابي الأخير في البلاد. وتتهم اللجنة الحزب الديمقراطي بانه نقل حوالي 29 مليون بات (حوالي مليون دولار) الى حسابه المصرفي بصورة غير شرعية بهدف تمويل الحملة الانتخابية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك