علاوي يبحث مع مبارك اخر المستجدات على الساحة العراقية بعد الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46610/

بحث الرئيس المصري حسني مبارك يوم 28 ابريل/نيسان بشرم الشيخ مع اياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الاسبق، رئيس القائمة العراقية التي احتلت المرتبة الاولى في الانتخابات البرلمانية الاخيرة ، بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية وجهود تشكيل الحكومة الجديدة.

بحث الرئيس المصري حسني مبارك يوم 28 ابريل/نيسان بشرم الشيخ مع اياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الاسبق، رئيس القائمة العراقية التي احتلت المرتبة الاولى في الانتخابات البرلمانية الاخيرة ، بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية وجهود تشكيل الحكومة الجديدة. ووفقا لوسائل الاعلام المصرية فان اللقاء تناول ايضا جهود مصر في دعم الاستقرار والتنمية في العراق.

ويواصل رئيس "القائمة العراقية" علاوي جولاته خارج البلاد، حيث اختتم يوم 27 ابريل/نيسان زيارة الى تركيا، التقى خلالها القيادة التركية واطلعهم على اخر مستجدات الشأن العراقي المتأزم حاليا ، وخصوصا بعد الانتخابات الاخيرة.

يذكر ان علاوي أعلن في وقت سابق بأنه سيستعين بالأمم المتحدة والجامعة العربية لحل النزاع القائم حاليا بالنسبة لتشكيل الحكومة العراقية. وذلك على خلفية القرار الصادر عن هيئة القضاء العراقية الذي يقضي بالغاء انتخاب  52 مرشحاَ بينهم 22 من ائتلاف "القائمة العراقية" الذي يترأسه علاوي، شاركوا في الانتخابات التشريعية، التي شهدتها البلاد في مارس/آذار الماضي.

وتجدر الاشارة الى ان ائتلاف "القائمة العراقية" تمكن من احراز المركز الاول في الانتخابات اذ حصل على 91 مقعداً في البرلمان، وحل بعده ائتلاف "دولة القانون" الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي بحصوله على 89 مقعداً .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية