حظر نشاط حركة " الاتحاد السلافي" القومية في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46603/

أصدرت محكمة موسكو يوم الثلاثاء 27 أبريل/نيسان قرارا بحظر نشاط حركة "الاتحاد السلافي" التي تعد واحدة من الحركات القومية المتشددة في روسيا. وجاء قرار المحكمة استجابة لمطلب الإدعاء العام الذي أشار الى أن هذه الحركة التي تدعو للاشتراكية القومية، تستند على أفكار مماثلة لأيديولوجيا ألمانيا النازية، حيث تزعم تفوق إنسان على آخر حسب انتمائه القومي.

أصدرت محكمة موسكو يوم الثلاثاء 27 أبريل/نيسان قرارا بحظر نشاط حركة "الاتحاد السلافي" التي تعد واحدة من الحركات القومية المتشددة في روسيا.
وجاء قرار المحكمة استجابة لمطلب الإدعاء العام الذي أشار الى أن هذه الحركة التي تدعو للاشتراكية القومية، تستند على أفكار مماثلة لأيديولوجيا ألمانيا النازية، حيث تزعم تفوق إنسان على آخر حسب انتمائه القومي.
هذا وقد تم تأسيس حركة " الاتحاد السلافي" عام 1999 ولديها نحو 64 فرعا في مختلف المناطق والأقاليم الروسية فضلا عن مكاتبها في أكثر من 10 دول بينها الجارتان بيلاروس وأوكرانيا.
وقامت هذه الحركة بالتعاون مع الحركة ضد الهجرة غير الشرعية ومنظمات متطرفة أخرى بتنظيم سلسلة من "المسيرات الروسية" للمطالبة بالحد من هجرة مواطني الدول المجاورة الى روسيا.
وتشير النيابة العامة الروسية الى أن عدد المنظمات المتطرفة في روسيا  بلغ في السنوات الأخيرة حوالي 200 منظمة، اما عدد أعضائها في المجمل العام فيقترب من 10 ألف شخص. كما تؤكد النيابة أن معظم المنتمين لتلك المنظمات شبان لا يزيد عمرهم عن 25 عاما.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)