ساركوزي: سياسة المماطلة التي يتبعها نتانياهو غير مقبولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46583/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الأربعاء 28 أبريل/نيسان عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه يشعر بخيبة امل إزاء سياسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تجاه عملية السلام مع الفلسطينيين. ويأتي هذا الخبر بعد نشوب الأزمة الدبلوماسية في علاقات تل أبيب مع واشنطن والانتقادات التي وجهتها المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل الى نتانياهو بسبب إصراره على مواصلة الاستيطان في القدس الشرقية.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الأربعاء 28 أبريل/نيسان عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه يشعر بخيبة امل إزاء سياسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تجاه عملية السلام مع الفلسطينيين.

ويأتي هذا الخبر بعد نشوب الأزمة الدبلوماسية في علاقات تل أبيب مع واشنطن والانتقادات التي وجهتها المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل الى نتانياهو بسبب إصراره على مواصلة الاستيطان في القدس الشرقية.

وأوضحت "هآرتس" أن تصريحات ساركوزي هذه جاءت خلال لقائه مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز في باريس منذ أسبوعين. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اسرائيليين أن المباحثات كانت "صعبة جدا" حيث بدأ ساركوزي اللقاء بتوجيه انتقادات شديدة اللهجة الى نتانياهو استمرت حوالي 15 دقيقة.
وأضافت "هآرتس" أن الرئيس الفرنسي حمل نتانياهو مسؤولية تجميد عملية السلام، مشيرا الى أن فرنسا على الرغم من علاقات الصداقة التي تربط البلدين والتزاماتها تجاه اسرائيل لا يمكن أن تقبل هذه المماطلة. وقال ساركوزي انه لا يفهم خطة نتانياهو ولا هدفه في ما يخص تسوية النزاع مع الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية