كلينتون: ايران تتحدى المجتمع الدولي وطهران لم تقدم جديداً بشان تبادل الوقود النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46574/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي ان الاجتماع الذي عقده مؤخراً وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مع الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بمقرها في العاصمة النمساوية فيينا لم يأت بجديد، لافتة الى ان الموقف الامريكي ازاء الملف النووي الايراني لم يتغير.

اعلنت  وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم  27 ابريل/نيسان في مؤتمر صحفي مشترك جمعها بالبولندي يرزي بوزيك، رئيس البرلمان الاوروبي، ان الاجتماع الذي عقده مؤخراً وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مع الامين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بمقرها  في العاصمة النمساوية فيينا لم يأت بجديد، لافتة الى ان الموقف الامريكي ازاء الملف النووي الايراني لم يتغير.
وقالت كلينتون ان بلادها "ملتزمة بمواصلة جهودها بهدف التمكن من استصدار قرار من هيئة الامم المتحدة يدين نشاط ايران النووي"، واضافت انه: عوضاً عن تقديم اجابات على العرض المطروح على طهران منذ سبتمبر/ايلول 2009، كل ما تقوم به الجمهورية الاسلامية هو محاولة التاثير على الراي العام.
وشددت كلينتون على ان "استمرار ايران بعدم احترام تعهداتها الدولية يعتبر دليلاً على اهمية الضغط الدولي عليها لتغيير سياستها"، مشيرة الى ان امريكا تعمل مع حلفائها لتحقيق هذا الهدف وانها تعمل بغية التوصل لعقوبات جديدة يتم فرضها على ايران، التي "تتحدى المجتمع الدولي".
يذكر ان متكي التقى بامانو مطلع الاسبوع الحالي، الا ان اللقاء لم يسفر عن قرارات جديدة من شانها تفعيل الاقتراح المقدم لايران منذ اشهر، والذي يقضي بان تسلم الجمهورية الاسلامية ما لديها من يورانيوم منخفض التخصيب لاحدى الدول، رشحت كل من روسيا وفرنسا، حيث يتم استكمال تخصيبه وتحويله الى وقود نووي يمكن استخدامه في مفاعل طهران للابحاث العلمية.
هذا وكانت ايران قد ابدت موافقتها على هذا الاقتراح بعد حوالي شهر من تقديمه، الا انها عدلت عن ذلك في وقت لاحق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك