أكثر من 1500 جرار يقتحم العاصمة الفرنسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46573/

شهدت العاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء 27 ابريل/نيسان مظاهرة من نوع مختلف، إذ جال شوارعها أكثر من 1500 مزارع على متن جراراتهم احتجاجا على تراجع إيراداتهم جراء تراجع أسعار الحبوب ، وضغطا منهم على الحكومة الفرنسية كي تدافع عن حقوقهم من خلال سياسة الاتحاد الاوروبي الزراعية.

شهدت العاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء 27 ابريل/نيسان مظاهرة من نوع مختلف، إذ جال شوارعها أكثر من 1500 مزارع على متن جراراتهم احتجاجا على تراجع إيراداتهم جراء تراجع أسعار الحبوب ، وضغطا  منهم على الحكومة الفرنسية  كي تدافع عن حقوقهم من خلال سياسة الاتحاد الاوروبي الزراعية.
واقتحم المزارعون العاصمة باريس فى ساعات الصباح الاولى على متن جرارتهم الزراعية، البعض منهم فى مقتبل العمر و آخرون يقتربون من التقاعد لكنهم كلهم قلقون على مستقبلِ ابنائهم الذين ورثوا عمل الاجداد، حيث تراجع دخل المزارع الفرنسي  العام الماضي بنسبة تعدت 50% في بعض القطاعات كالحبوب مثلا .
فالمزارعون الفرنسيون وقعوا بين ناري ارتفاع التكلفة  و ضغوط الوسطاءِ الباحثين عن ارخص الاسعار لمنتجات تعرض لاحقا على المستهلكين باسعار مرتفعة .يضاف الى ذلك تراجع اسعار الحبوب على المستوى العالمى و انخفاض مساعدات الاتحاد الاوروبي من جهة اخرى.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم