مناورات عسكرية مشتركة بين سوريا وتركيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46568/

بدأت وحدات من الجيشين التركي والسوري يوم الثلاثاء 27 ابريل/نيسان مناورات عسكرية مشتركةً في اطار التعاون الأمني الحدودي بين البلدين وبهدف تعزيز التعاون بين القوات البرية لكلا البلدين وتحسين مستوى التدريب وقدرة الوحدات الحدودية على العمل معا.

بدأت وحدات من الجيشين التركي والسوري يوم الثلاثاء 27 ابريل/نيسان مناورات عسكرية مشتركةً في اطار التعاون الأمني الحدودي بين البلدين.
 وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها إن المناورات التي تستمر 3 أيام ستكون في الجانب التركي من الحدود، وأضاف البيان إن الهدف من المناورات هو تعزيز التعاون بين القوات البرية لكلا البلدين وتحسين مستوى التدريب وقدرة الوحدات الحدودية على العمل معا.
ويتزامن إجراء المناورات المشتركة مع انعقاد ملتقى العلاقات السورية- التركية في دمشق بمشاركة معاون نائب رئيس الجمهورية العماد حسن توركماني.
يجدر القول ان  سورية وتركيا اجرتا في شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي ، وقبلها في في أبريل/نيسان من العام الماضي، مناورات عسكرية مشتركة، وذلك بعد يومين من إلغاء أنقرة مناورات "نسر الأناضول" الجوية التي كانت ستشارك فيها إسرائيل إلى جانب قوات من الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي "الناتو".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)