روسيا تقوم بإنجاز برامج تجهيز مستلزمات حماية حدود الدولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46553/

تزود حدود الدولة الروسية بوسائل المراقبة والتفتيش الحديثة. اعلن ذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع خصص لموضوع حراسة وتجهيز جدود الدول الاعضاء في الاتحاد الجمركي الذي عقد يوم 27 ابريل/نيسان في مدينة سوتشي الروسية.

تزود حدود الدولة الروسية بوسائل المراقبة والتفتيش الحديثة. اعلن ذلك  رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع  خصص لموضوع حراسة وتجهيز جدود الدول الاعضاء في الاتحاد الجمركي  الذي عقد يوم 27 ابريل/نيسان في مدينة سوتشي الروسية.

واشار بوتين الى البرنامج الفيدرالي الخاص " حدود الدولة" الذي قد بدأ تطبيقه عام 2003 والذي سيتم انجازه في العام المقبل.
وقال بوتين انه قد تم التجهيز التام  لقسم الحدود في شمال القوقاز حيث  جرى نشر 72 مخفرا جديدا، الامر الذي مكن الاجهزة من تعزيز الامن في المنطقة وقطع قنوات امداد الارهابيين.
وبحسب قول رئيس الوزراء فان منظومة الحراسة الساحلية في منطقة المحيط الهادي التي تواجه مشكلة حماية الموارد البيئية تشهد حاليا عملية التطوير والتحديث. وقد تم في عام 2009 فقط تزويد وحدات الحراسة الساحلية ب 46 سفينة وزورقا حربياً .
وقال بوتين ان منظومة حراسة الحدود تشهد تحديثا عاما. ويتم العمل على  الحيلولة دون وقوع اخطار حقيقية من جهة وعدم عرقلة التعاون الاقتصادي الطبيعي من جهة اخرى.
واشار بوتين الى التكنولوجيات الحديثة التي يتم تطبيقها في مجال حراسة الحدود وبينها 42 مجمعا متنقلا  للتفتيش و12 مجمعا ثابتا.
وقال بوتين ان استخدام هذه المجمعات يسمح بجعل عملية الفحص والتفتيش سريعة ، مشيرا الى ان مجمعات كهذه ستظهر قريبا  في قطاعات الحدود كلها.
كما اشار بوتين الى انجاز برنامج تجهيز الحدود المشتركة  لدولة الاتحاد الروسية البيلاروسية وذلك بالتعاون مع الزملاء البيلوروس، بالاضافة الى التعاون الوثيق الذي اقيم في هذا المجال  مع الزملاء الكازاخيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)