الزهار: شريط الفيديو لا يعبر عن الموقف الرسمي لحركة حماس ، وقتل الاسرى ليس من اخلاقنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46543/

انتقد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس في اجتماع ضم عددا من قادة حماس مع وفد برلماني من جنوب أفريقيا في غزة يوم 27 ابريل/نيسان، انتقد ما تضمنه شريط الفيديو الذي بثته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة بشأن الجندي الإسرائيلي الاسير جلعاد شاليط، من إشارة إلى إمكانية قتل هذا الاسير وتسليمه في تابوت إلى ذويه. وأكد الزهار إن شريط الفيديو لا يعبر عن الموقف الرسمي لحركة حماس.

ادان محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس في اجتماع ضم عددا من قادة حماس مع وفد برلماني من جنوب أفريقيا في غزة يوم 27 ابريل/نيسان، ادان ما تضمنه شريط الفيديو الذي بثته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة بشأن الجندي الإسرائيلي الاسير جلعاد شاليط، من إشارة إلى إمكانية قتل هذا الاسير وتسليمه في تابوت إلى ذويه.

وأكد الزهار  إن شريط الفيديو لا يعبر عن الموقف الرسمي لحركة حماس. واضاف  قوله " نحن لم، ولن نقتل الجنود الإسرائيليين الأسرى، أخلاقنا وديننا يمنعاننا عن ذلك".

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد حذرت في وقت سابق من أن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المأسور لديها ولدى فصائل أخرى بغزة سيلقى ذات المصير الذي لاقاه الطيار الاسرائيلي رون أراد الذي اختفت آثاره منذ أكثر من 10 سنوات في لبنان إذا ما استمرت الحكومة الاسرائيلية في المماطلة دون تحقيق صفقة تبادل معها.

وقالت كتائب القسام في رسالة إعلامية مرئية للمجتمع الإسرائيلي وهي عبارة عن فيديو "رسوم كرتونية "، انه ما زالت هناك فرصة أمام المجتمع الإسرائيلي والحكومة لإتمام صفقة تبادل، يتم بموجبها الإفراج عن شاليط مقابل أسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية ، محذرة من  ان الحكومة الإسرائيلية ستندم في حال استمرت في المماطلة.

وكانت مفاوضات  إتمام صفقة التبادل قد توقفت عدة مرات لعدم استجابة إسرائيل لشروط الفصائل الفلسطينية  التي قامت بأسر الجندي الإسرائيلي، فيما جاء اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي ليضع حدا لصفقة التبادل التي لم ينجح الوسيط الألماني بتسجيل اختراق فيها رغم جهوده المبذولة.

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية