عباس يلمح لامكانية العودة لطاولة المفاوضات مع اسرائيل ويمد يد السلام للشعب الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46512/

ادلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحديث لقناة التلفزيون الاسرائيلي الثانية في 26 ابريل/نيسان اعلن من خلاله انه يعارض اعلان دولة فلسطينية من جانب واحد، وانه يقف الى جانب الاتفاقيات المبرمة مع اسرائيل.

ادلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحديث لقناة التلفزيون الاسرائيلي الثانية في 26 ابريل/نيسان اعلن من خلاله انه يعارض اعلان دولة فلسطينية من جانب واحد، وانه يقف الى جانب الاتفاقيات المبرمة مع اسرائيل.
وقال عباس ايضاً ان يده ممدودة للشعب الاسرائيلي من اجل السلام، معرباً عن استعداده للعمل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، كما المح الى استعداده للعودة الى المفاوضات مع اسرائيل.
وفيما يتعلق بالاستيطان شدد الرئيس الفلسطيني على ان "تجميد الاستيطان سيظل شرطاً مسبقاً لاجراء محادثات مع اسرائيل".
كما تطرق عباس الى ملف اللاجئين الفلسطينيين وقال انه ينبغي على الجانبين الالتزام بما تنص عليه الاتفاقيات الموقعة بينهما، الا انه اشار الى انه سيكون من الصعب على الفلسطينيين فرض قرار على اسرائيل حول حق عودة اللاجئين.
وتناول عباس قضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالقول انه "يعارض السجن لجندي اسرائيلي كما انه يعارض حبس 8000 اسير فلسطيني"، مضيفاً انه كان قد اقترح على حركة حماس نقل شاليط الى اراضي السلطة الفلسطينية بهدف التوصل الى اتفاق يكون مقبولاً اكثر لكلا الجانبين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية