بدء التحضيرات للإنتخابات البلدية الاختيارية في جبل لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46507/

قبل أيام على انطلاق قطار الانتخابات المحلية في محافظة جبل لبنان تتواصل التحضيرات من قبل القوى السياسية، وذلك عبر نسج تحالفات حسمت الكثير من النتائج قبل التوجه الى صناديق الاقتراع مطلع الشهر المقبل.يذكر ان 10 آلاف و138 مرشحا يتنافسون على 5 الاف و640 مقعدا بلديا واختياريا في جبل لبنان، فيما بلغ عدد المرشحات الاناث 570 مرشحة فقط .

قبل أيام على انطلاق قطار الانتخابات المحلية في محافظة جبل لبنان تتواصل التحضيرات من قبل القوى السياسية، وذلك عبر نسج تحالفات حسمت الكثير من النتائج  قبل التوجه الى صناديق الاقتراع مطلع الشهر المقبل.
ففي قضاء المتن الذي شهد قبل 4 سنوات "ام المعارك" الانتخابية نتيجةَ الانقسامِ السياسي الحاد الذي كان سيد الموقف حينها، انقلبت الصورة رأسا على عقب مع قيام تحالفات جديدة خاضعة لاعتبارات طائفية وعائلية، اذ ان التيار الوطني الحر وخصومه في حزب الكتائب والقوات اللبنانية شكلوا لوائح ائتلافية فحسمت المعركة قبل ان تبدأ.
واقع التحالفات المستجدة كرس تفاهمات بين الحزب التقدمي الاشتراكي والتيار العوني في الشوف ايضا.  أما المناطق التي تقف خارج دائرة التوافق السائد، فهي تنتظر حسم معاركها في صناديق الاقتراع.
يذكر ان 10 آلاف و138 مرشحا يتنافسون على 5 الاف و640 مقعدا بلديا واختياريا في جبل لبنان، فيما بلغ عدد المرشحات الاناث 570 مرشحة فقط .
شعارات وعناوين فضفاضة تعود مع كل استحقاق انتخابي يشهده لبنان ، فتغيب المشاريع والخطط  لتحضر الخطابات الطائفية والحزبية وحتى العائلية، فيما التساؤلات تطرح نفسها حول جدوى استحقاق انتخابي من دون مضمون انمائي.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية