الحكومة القرغيزية المؤقتة تتخذ مرسوما بعزل الرئيس كرمان بيك باقييف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46506/

اتخذت الحكومة القرغيزية المؤقتة اثناء اجتماع لها يوم الاثنين 26 ابريل/نيسان مرسوما يقضي بعزل الرئيس كرمان بيك باقييف من منصبه والغاء حصانته الرئاسية لاعطائه الاوامر للقوات المسلحة بفتح النار على المتظاهرين ما يخالف المادة 46 من دستور البلاد.

اتخذت الحكومة القرغيزية المؤقتة اثناء اجتماع لها يوم الاثنين 26 ابريل/نيسان مرسوما  يقضي بعزل الرئيس كرمان بيك باقييف من منصبه والغاء حصانته الرئاسية لاعطائه الاوامر للقوات المسلحة بفتح النار على المتظاهرين ما يخالف المادة 46 من دستور البلاد.
وقال المكتب  الصحفي للحكومة المؤقتة ان هذا القرار اتخذ وفق المادة رقم 46 من دستور الجمهورية،لأن باقييف  " اتخذ  بتاريخ 7 ابريل/نيسان، عندما كان على رأس السلطة  ما لا يحق له قانونيا اتخاذه".
وجاءت مبادرة اتخاذ هذا المرسوم من قبل عازم بيك بيكنزاروف  نائب رئيسة الحكومة المؤقتة، وجاء  فيه " تم قبول اتهام كرمان بيك باقييف بمخالفته البند 6 من المادة 46 من دستور قرغيزيا، و يتوجب استخدام كل السبل لاعادته الى الوطن ليمثل امام المحكمة".
واوضح المكتب الصحفي انه"وفقا  لشروط محددة ونزولا عند مطلب الجانب القرغيزي فان باقييف من الممكن ان يعاد الى البلاد من بيلاروسيا البلد الذي هو متواجد فيه حاليا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)