مدفيديف : الاقتصاد الروسي نشيط ويتصاعد بوتيرة عالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46503/

اعتبر رئيس روسيا دميتري مدفيديف الاقتصاد الروسي "نشيطا ومتصاعدا بوتيرة عالية" الامر الذي يجب ان يجذب رجال الاعمال للاستثمار في روسيا. جاء هذا الاعلان في لقاء الرئيس الروسي مع رجال الاعمال الروس والنرويجيين اثناء زيارة قام بها الى النروج اليوم الاثنين 16 ابريل/نيسان.

اعتبر رئيس روسيا  دميتري مدفيديف  الامر الذي يجب ان يجذب رجال الاعمال للاستثمار في روسيا. جاء هذا الاعلان في لقاء الرئيس الروسي، وهو الاول من نوعه، مع رجال الاعمال الروس والنرويجيين اثناء زيارة قام بها الى النروجاليوم الاثنين 16 ابريل/نيسان، حيث قال "ينموالاقتصاد الروسي  بوتيرة عالية، ما يشكل لروسيا الافضلية، وفي الوقت نفسه يشكل مخاطرة". وحسب وجهة نظر الرئيس الروسي فانه وبغض النظر عن جانب المخاطرة، فانه من المهم لرجال الاعمال ان يأتوا الى المكان الذي يحصل فيه نمو اقتصادي سريع .
ودعا مدفيديف الى تطوير التعاون الاستثماري، قائلا ان قيمة الاستثمارات النرويجية في الاقتصاد الروسي تشكل حوالي 2 مليار دولار "ما يعتبر مستوى لابأس به، غير انه  يشكل بداية فقط".
واضاف الرئيس الروسي "من المهم لنا ان يتم الاستثمار في قطاع التجديدات، فروسيا هي ليست فقط بلد النفط والغاز بل و بلد قدرات ذهنية جدية، ونحن نريد تطويره معكم باستخدام  التطورات التي بلغتها النروج".
كما ذكر دميتري ميدفيدف انه تم في روسيا اتخاذ قرار حول تأسيس مركز استثماري جديد وتمت دعوة الشركات النرويجية للمشلركة في هذا المشروع، منوها ان الشركاء النرويجيين يعبرون عن اهتمامهم بقطاع النفط والغاز، وكذلك بالقطاع المصرفي والاتصالات.
وذكر مدفيديف ان الازمة المالية العالمية التي حصلت في العام الماضي تسببت بانخفاض مستوى التجارة المتبادلة بين البلدين قائلا "ارتفع مؤشر التبادل التجاري لسنوات عدة، حيث انه قفز منذ عام 2004 ووصل في العام الماضي عمليا الى مبلغ 2 مليار و500 مليون دولار. ولكن، وللاسف حصل في العام الماضي انخفاض، وكما يقولون فان هذه التغيرات غير دراماتيكية لانها متعلقة بالازمة المالية".
وشدد مدفيديف في ختام حديثه انه في الشهرين الاولين من عام 2010 ارتفع معدل التجارة بين روسيا والنرويج 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ما يعني ان اقتصادي البلدين شرعا بالتعافي بعد الازمة وبالتالي فان تلك المشاكل التي كانت موجودة في العام الماضي سيتم حلها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم