ايران تختتم مناورات "الرسول الاعظم" باختبار 5 صواريخ جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46502/

في اطار المناورات العسكرية التي اختتمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية في 26 ابريل/نيسان والتي حملت اسم "الرسول الاعظم"، قامت القوات الايرانية باختبار 5 صواريخ من طراز "ارض- بحر" و"بحر-بحر" جديدة.

في اطار المناورات العسكرية التي اختتمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية في 26 ابريل/نيسان والتي حملت اسم "الرسول الاعظم"، قامت القوات الايرانية  باختبار 5 صواريخ  من طراز "ارض- بحر" و"بحر-بحر" جديدة.
وفي هذا الشان قال رئيس لجنة‌ الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني  علاء الدين بروجردي ان المناورات اثبتت بان الجمهورية الاسلامية تتمتع بقوة ردع تمكنها من حماية نفسها، مشيراً الى رسالتين اساسيتين من هذه المناورات ، الاولى موجهة لدول الجوار وفحواها ان امن المنطقة مسؤولية تقع على عاتق دولها، في حين ان الرسالة الثانية  موجهة للولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل، مفادها ان ايران تمتلك قدرة الدفاع عن هذه المنطقة، وان اللجوء الى الخيار العسكري لحل القضايا العالقة مع الجمهورية الاسلامية خيار خاطئ.
واعلنت طهران رسمياً ان الهدف من هذه المناورات هو تعزيز قوة الدفاع عن منطقة الخليج وعن مضيق هرمز، وهو موقع حيوي تمر من خلاله 40% من كميات النفط المستخرج في العالم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)