افتتاح جلسة النظر المؤجلة في قضية سوزان تميم واتخاذ قرار بتأجيلها ليومين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46496/

قررت محكمة جنايات القاهرة في 26 ابريل/نيسان، وهو اليوم المحدد لاستئناف البت في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بعد ان تم تأجيلها سابقاً ، قررت اعادة التأجيل مجدداً ليومين تتخللهما جلسة سرية.

قررت محكمة جنايات القاهرة في 26 ابريل/نيسان، وهو اليوم المحدد لاستئناف  البت في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بعد ان تم تأجيلها سابقاً  ، قررت اعادة التأجيل مجدداً ليومين تتخللهما جلسة سرية.
في تلك الاثناء اعلن محامو الدفاع عن نيتهم التقدم بطلب الافراج عن المتهمين وهما رجل الاعمال المصري  البارز،عضو المجلس الاعلى للسياسات في الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم طلعت مصطفى، ورجل الامن السابق  محسن السكري.
يذكر انه تمت احالة طلعت (49 عاماً) الى القضاء في سبتمبر/ايلول 2008 بتهمة الضلوع باغتتيال تميم (32 عاماً) قبل ذلك بشهرين في شقتها بمدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.
يذكر ان القضاء اصدر في 2009 حكماً بالاعدام على طلعت والسكري ، الا ان محكمة النقض قبلت طعنين تقدم بهما طلعت والسكري، وحكمت باعادة البت بالقضية في محكمة جنابات القاهرة. وينكر كل من المتهمين ما ينسب اليه من تهم.
وكان النائب العام قد اتهم السكري بتقاضي مليوني دولار من طلعت مصطفى، مقابل اغتيال المطربة اللبنانية سوزان تميم  في دولة الامارات العربية المتحدة، وانه (السكري) تعقب اثر تميم في العاصمة البريطانية لندن في محاولة لتنفيذ المهمة هناك، قبل ان يتمكن من ذلك في امارة دبي، وذلك بحسب النائب العام. 
الى ذلك ثمة اعتقاد سائد بان الهدف من اعادة النظر في قضية اغتيال سوزان تميم تهدف الى التخفيف من الحكم الصادر بحق مصطفى طلعت، وذلك لما يتمتع به الرجل من نفوذ سياسي واقتصادي في مصر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية