صحيفة اسرائيلية: تل ابيب قررت تجميد البناء في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46461/

ذكرت صحيفة "معاريف " الاسرائيلية يوم 26 ابريل/نيسان إن تل ابيب قررت تجميدَ البناء في المستوطنات بالقدس الشرقية. ويأتي هذا القرار ،وفقا للصحيفة الاسرائيلية، بعد المحادثات المكثفة التي جرت خلال الأسبوعين الماضيين بين مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومسؤولين أمريكيين أدت إلى التوصلِ لاتفاق سري بهذا الخصوص.من جانبه نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي ان يكون قد عقد هكذا اتفاق مع الامريكيين.

ذكرت صحيفة "معاريف " الاسرائيلية يوم 26 ابريل/نيسان إن تل ابيب قررت تجميدَ البناء في المستوطنات بالقدس الشرقية، ويأتي هذا القرار وفقا للصحيفة الاسرائيلية، بعد المحادثات المكثفة التي جرت خلال الأسبوعين الماضيين بين مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومسؤولين أمريكيين أدت إلى التوصلِ لاتفاق سري بهذا الخصوص.

وأفادت الصحيفة بان الجانبين الامريكي والاسرائيلي اتفقا على أن يبقى هذا الاتفاق سريا ويتم نفيه في حال تم تسريب خبر عنه، لتفادي التسبب في مشاكل لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو داخل ائتلافه اليميني الحاكم.

ووفقا لمصادر إسرائيلية فإن مكتب نتانياهو أعطى أوامر شفهية للجنة تخطيط البناء في القدس بتجميد الأنشطة الإستيطانية.

من جانبه نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التسريبات التي تحدثت عن اتفاقه مع واشنطن على تجميد الإستيطان في القدس الشرقية بشكل سري، حيث قال للصحفيين "لن يكون هناك وقفا للاستيطان في القدس".

محلل سياسي: كل الاشاعات التي تتحدث عن تجميد البناء في الاحياء اليهودية لا اساس لها من الصحة

 قال المحلل إيلي نيسان في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم"،  ان الاشاعات التي نشرتها اليوم صحيفة "معاريف" الاسرائيلية والتي تتحدث عن تجميد البناء في الاحياء اليهودية لا اساس لها من الصحة. واضاف نيسان "نعم هناك تفاهمات جرت بين مبعوث الادارة الامريكية والحكومة الاسرائيلية جاء فيها بانه لن يتم البناء في شرقي القدس ولن يتم هدم منازل شيدت بدون ترخيص في شرقي القدس، اما فيما يتعلق بالاحياء اليهودية التي اقيمت بعد عام 1967 فهذا امر غير ممكن تحقيقه، ففي التشكيلة  الحالية للحكومة لايمكن تجميد البناء هناك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية