"روسال" الروسية للألمنيوم تطرح سندات ائتمان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46443/

تخطط شركة "روسال" الروسية للألمنيوم لطرح اكتتاب على سندات ائتمان في السوق العالمية، وذلك بعدما حققت الشركة خطة تحديث ملحوظة في تقنياتها. وتأمل "روسال" بسداد ديونها من خلال عملية طرح سندات للاكتتاب وذلك بهدف تخفيض تكاليف القروض التى تقدر بــ 12.9 مليار دولار .

تخطط شركة "روسال" الروسية وهي أكبر منتج للألمنيوم في العالم لطرح اكتتاب على سندات ائتمان في السوق العالمية، وذلك بعدما حققت الشركة خطة تحديث ملحوظة في تقنياتها مكنتها من رفع طاقاتها الإنتاجية الى مستوى يسمح لها باتخاذ قرارات مالية أكثر فعالية.
وتأمل "روسال" بسداد ديونها من خلال عملية طرح سندات للاكتتاب وذلك بهدف تخفيض تكاليف القروض وليس من أجل الحصول على السيولة فهي ليست بحاجة لها، حيث تقلص مجموع ديون الشركة لتصل الى نحو 12.9 مليار دولار في شهر فبراير/شباط عام 2010.
وتأتي خطة طرح السندات المذكورة بعد إنتهاء عملية الاكتتاب على السندات الأوروبية التي طرحتها الحكومة الروسية في السوق العالمية وبالتالي وضعت معايير سعرية محددة للشركات الروسية. فيما يؤكد الخبراء أن التقنيات المستخدمة لدى الشركة الروسية لا تقل فعالية عن المستخدمة في الشركات العالمية الأخرى.
ويلبي انتاج "روسال" حوالى 11 % من الطلب العالمي على الألمنيوم، فيما بلغت تكاليف انتاج الطن الواحد 1470 دولارا أي أدنى من تكاليف الشركات المنافسة العالمية بـ300 دولار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم