الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا في الخليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46441/

قتل فلسطيني في تفجير استهدف منزله واصيب 7 اخرون في اشتباكات مع قوات إسرائيلية في بلدة بيت عوا جنوب الخليل بالضفة الغربية فجر يوم 26 ابريل/نيسان.

قتل فلسطيني في تفجير استهدف منزله واصيب 7 اخرون في اشتباكات مع قوات إسرائيلية في بلدة بيت عوا جنوب الخليل بالضفة الغربية فجر يوم 26 ابريل/نيسان.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "معا" بإن قوة من الجيش الإسرائيلي استهدفت احد ناشطي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وقامت بتفجير منزله وهو في داخله مما ادى إلى مقتله.

وإثر ذلك وقعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين في البلدة والقوات الاسرائيلية التي استخدمت الرصاص وقنابل الغاز لتفريقهم، مما ادى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وكانت القوات الاسرائيلية قد حاصرت ليلة يوم 25 ابريل/نيسان منزل عديل علي سويطي أثناء تواجد الأخير بداخله، واستمرت في حصاره حتى فجر اليوم، ثم شرعت بقصف المنزل ثم هدمه بالجرافات العسكرية.

ووفقا لما نقلته الوكالة عن الناطق باسم القوات الاسرائيلية، قوله بان سويطي المطلوب منذ 8 سنوات لأجهزة الامن الاسرائيلية، هو من بدأ باطلاق النار على القوات التي حاصرته داخل المنزل في بيت عوا، مما اضطر تلك القوات الإطلاق النار عليه وقتله.

محلل سياسي :اغتيال احد الفلسطينيين يهدف الى تأجيل المفاوضات والحكومة الاسرائيلية لن تقبل حل الدولتين

وفي مكالمة هاتفية لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي سمير عوض "جرت العادة لدى الحكومات الاسرائيلية المختلفة ولدى اجهزة المخابرات الاسرائيلية على اغتيال احد النشطاء الفلسطينيين في كل مرة يقوم فيها احد المبعوثين الامريكيين او الدوليين باجراء زيارة للمنطقة بهدف دفع عملية السلام وذلك لاستفزاز الفلسطينيين و تصعيد الوضع وبالتالي تأجيل المفاوضات لاجل غير مسمى".
واكد المحلل ان "الحكومة الاسراثيلية بتركيبتها الحالية لن تقبل حل الدولتين ولا الانسحاب من الضفة الغربية ولا موضوع القدس والمستوطنات، حيث انه لا توجد عملية سلمية من اصلها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية