السفير البريطاني ينجو من هجوم انتحاري استهدف موكبه في صنعاء والحكومة تتهم القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46439/

نجا السفير البريطاني لدى جمهورية اليمن تيم تورلوت من انفجار وقع بالقرب من موكبه الاثنين 26 ابريل/ نيسان في العاصمة صنعاء، وأسفر الانفجار عن مقتل شخص واحد ليس من موظفي السفارة. الى ذلك اعلنت السفارة البريطانية في صنعاء اغلاق ابوابها حتى اشعار اخر.

نجا السفير البريطاني لدى جمهورية اليمن تيم تورلوت من انفجار وقع بالقرب من موكبه الاثنين 26 ابريل/ نيسان في العاصمة صنعاء، وأسفر الانفجار عن مقتل شخص واحد ليس من موظفي السفارة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر امنية يمنية إن الدلائل تشير الى أن مهاجما انتحاريا نفذ التفجير الذي وقع قرب موكب السفير البريطاني . واضاف المصدر أن القتيل الذي سقط في الهجوم ربما يكون هو نفسه المهاجم، إلا أنه أضاف أن التحريات مستمرة.

الى ذلك حملت وزارة الداخلية اليمنية مسؤولية الهجوم لتنظيم القاعدة، وجاء في بيان نشرته على موقعها الالكتروني ان "العملية الارهابية الفاشلة التي استهدفت السفير البريطاني بصنعاء تحمل بصمات تنظيم القاعدة"، هذا ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

ووفقا للمصدر فان قوات الأمن اليمنية فرضت طوقاً امنيا حول المنطقة المحيطة بالسفارة.

هذا واعلنت السفارة البريطانية في صنعاء اغلاق ابوابها حتى اشعار اخر. وأكدت في بيان لها سلامة كل طاقمها الدبلوماسي والعاملين فيها .

المصدر:  وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية