موسكو تسلم بيشكيك وزير الداخلية القرغيزي السابق

وزير الداخلية القرغيزي السابق مودوموس كونغانتييفوزير الداخلية القرغيزي السابق مودوموس كونغانتييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46433/

افادت وكالة انتر فاكس للانباء نقلا عن مصدر امني قرغيزي ان موسكو سلمت بيشكيك وزير الداخلية القرغيزي السابق مودوموس كونغانتييف يوم الاثنين 26 ابريل/نيسان بعد احتجازه على الأراضي الروسية.

افادت وكالة انتر فاكس للانباء نقلا عن مصدر امني قرغيزي ان موسكو سلمت بيشكيك وزير الداخلية القرغيزي السابق مودوموس كونغانتييف يوم الاثنين 26 ابريل/نيسان بعد احتجازه على الأراضي الروسية.

وحسب المعلومات الاولية فقد تم نقل كونغانتييف بالطائرة الى قرغيزيا حيث يوجد الآن في سجن تابع لهيئة امن الدولة. وافادت وسائل الاعلام المحلية بأن اجهزة الامن القرغيزية اجرت عملية الاحتجاز بالتعاون مع عناصر هيئة الامن الفدرالية الروسية.

وفي هذه الاثناء اكد المكتب الصحفي لهيئة امن الدولة القرغيزي هذه المعلومات غير انه لم يذكر ما اذا جرى توجيه تهم ضد وزير الداخلية السابق، كما لم يذكر على اي اسس تم احتجازه. بدوره اعرب الماز بيك اتامبايف نائب رئسة الحكومة القرغيزية المؤقتة عن شكره لروسيا لتسليم كونغانتييف.

والجدير بالذكر ان وزير الداخلية السابق تعرض للضرب من قبل عناصر المعارضة القرغيزية يوم 7 ابريل/نيسان في مدينة تالاس مما ادى الى اصابته بارتجاج في الدماغ، وقد بدأ علاجه في بيشكيك. وحسب معطيات الوكالة فقد وصل كونغانتييف الى موسكو لمواصلة العلاج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)