بوتين الى روما لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46430/

سيناقش رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 26 ابريل/نيسان مع المسؤولين الإيطاليين مسائل تنمية العلاقات بين البلدين في روما، حيث من المخطط التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتطوير التعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك مذكرة التفاهم حول التعاون في إنشاء مفاعل نووي تجريبي على الأراضي الروسية.

سيناقش رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 26 ابريل/نيسان مع المسؤولين الإيطاليين في روما، مسائل تنمية العلاقات بين البلدين حيث من المخطط التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتطوير التعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك مذكرة التفاهم حول التعاون في إنشاء مفاعل نووي تجريبي على الأراضي الروسية.

وكان بوتين قد وصل يوم 25 ابريل/نيسان بزيارة عمل تستغرق يومين الى مدينة ميلان حيث كان في استقباله نظيره الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني. ومن المتوقع ان يبحث الجانبان عددا من مسائل العلاقات الثنائية، وعلى وجه الخصوص التعاون القائم بين شركتي "ايني" الايطالية و"غازبروم" الروسية الشريكين الاساسيين في تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز، وكذلك تعاون شركتي "سولـيرس" الروسية و"فيات" الايطالية وشركتي الطيران "ايرفلوت" الروسية و"أليتاليا" الايطالية.

كما تتناول المباحثات الوضع في الاسواق المالية العالمية وبناء منظومة جديدة للأمن الأوروبي والعلاقات بين روسيا وحلف الناتو، وقضايا منع انتشار اسلحة الدمار الشامل اضافة الى مسائل ضمان الأمن في مجال الطاقة.

وسيغادر رئيس الوزراء الروسي روما متوجها بزيارة عمل الى اوكرانيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم