حماس تقول ان شاليط سيلقى مصير رون اراد اذا واصلت اسرائيل "مماطلتها"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46415/

حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من أن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المأسور لديها ولدى فصائل أخرى بغزة سيلقى ذات المصير الذي لاقاه الطيار الاسرائيلي رون أراد الذي اختفت آثاره منذ أكثر من 10 سنوات في لبنان إذا ما استمرت الحكومة الاسرائيلية في المماطلة دون تحقيق صفقة تبادل معها.

حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من أن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المأسور لديها ولدى فصائل أخرى بغزة سيلقى ذات المصير الذي لاقاه الطيار الاسرائيلي رون أراد الذي اختفت آثاره منذ أكثر من 10 سنوات في لبنان إذا ما استمرت الحكومة الاسرائيلية في المماطلة دون تحقيق صفقة تبادل معها.
وقالت القسام في رسالة إعلامية مرئية للمجتمع الإسرائيلي وهي عبارة عن فيديو "رسم كرتوني "، انه ما زال هناك فرصة أمام المجتمع الإسرائيلي والحكومة لإتمام صفقة تبادل، يتم بموجبها الإفراج عن شاليط مقابل أسرى فلسطينيين، مشددة على ان الحكومة الإسرائيلية ستندم في حال استمرت في المماطلة.
وكانت المفاوضات من أجل إتمام صفقة التبادل قد توقفت عدة مرات لعدم استجابة إسرائيل لشروط الفصائل التي قامت بأسر الجندي الإسرائيلي، فيما جاء اغتيال القيادي في حركة حماس المبحوح في دبي ليضع حدا لصفقة التبادل التي لم ينجح الوسيط الألماني بتسجيل اختراق فيها رغم جهوده المبذولة.

من جانبها وصفت الحكومة الإسرائيلية الفيلم الكرتوني بأنه "دليل على الطابع السافل والإرهابي لحماس".
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن بيان صدر عن ديوان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو الأحد، قوله إن "حماس تتصرف بشكل تهكمي في قضية شاليط، مما يدل على طابعها السافل والإرهابي".

وعرضت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحماس، فيلما من الرسوم المتحركة تبلغ مدته نحو 3 دقائق، يظهر والد الجندي الإسرائيلي وهو يهيم على وجهه في الشوارع حاملا صورة لابنه الأسير، قبل أن يشاهد نعش ابنه وهو يصل إلى أحد المعابر الحدودية، ليفيق من نومه ويكتشف أن ما شاهده ما هو إلا مجرد كابوس.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية