النمسا تختار رئيسا جديدا للبلاد وفيتشر الأوفر حظا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46396/

يتوجه سكان النمسا يوم الأحد 25 ابريل/ نيسان الى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيسا للبلاد لمدة 6 سنوات مقبلة. ويتنافس فيها هذه المرة 3مرشحين هم الرئيس الحالي هاينز فيشر و باربارا روزينكرانز المرشحة عن حزب الحرية المعارض و رودولف غيرينغ المرشح عن الحزب المسيحي.

يتوجه سكان النمسا يوم الأحد 25 ابريل/ نيسان الى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس hلبلاد لمدة 6 سنوات مقبلة. ويتنافس فيها هذه المرة 3مرشحين هم الرئيس الحالي هاينز فيشر و باربارا روزينكرانز المرشحة عن حزب الحرية المعارض و رودولف غيرينغ المرشح عن الحزب المسيحي.

وقد أشارت نتائج استطلاعات الرأي إلى ان الرئيس فيشر هو الاوفر حظا للفوز بالانتخابات الحالية. اذ أيده 82% من الذين شملهم الاستطلاع.

ويرى الخبراء ان فرص فوز باربارا روزينكرانز، التي تعد الخصم الرئيس والدائم للرئيس فيشر في الانتحابات الرئاسية الحالية ضئيلة جدا، وذلك على الرغم من الدعم الذي يقدمه لها صاحب صحيفة "كروكين زايتون" الاكثر قراءة في البلاد.

 أما سبب شعبية روزينكرانز المتدنية فتعود الى موقفها المتشدد من الأجانب والاتحاد الاوروبي، ومعارضتها قانون حظر تمجيد النازية، اذ ترى فيه عائقا أمام حرية التعبير ومخالفا لدستور البلاد، على الرغم من انها ترفض تأييد الأفكار النازية.

أما فرص فوز رودولغ غيرينغ الضئيلة، فيرجعها محللون إلى أن حزبه المسيحي الذي تم تأسيسه عام 2005 لا يزال قليل العدد ولا يتمتع بشعبية واسعة بين السكان.

ويبدو ان القضية الأبرز في الانتخابات الحالية في النمسا ليست اسم الرئيس القادم، بل عدد الناخبين الذين سيشاركون في الاقتراع، حيث يبدو ان الاهتمام بالانتخابات الرئاسية الحالية تلاشى قبل وقت طويل من بدء الحملة الانتخابية بعد تجنب الاحزاب السياسية الرئيسة الترشح لها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك