مبارك: الصراع على السلطة قد يضع مصر في مهب الريح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46380/

حذر الرئيس المصري حسني مبارك يوم السبت 24 أبريل/نيسان من وضع مستقبل مصر في "مهب الريح" نتيجة صراع "المقامرين" على السلطة، قبل اشهر من الانتخابات البرلمانية ونحو عام ونصف على انتخابات الرئاسة في البلاد.

مبارك: الصراع على السلطة قد يضع مصر في مهب الريح
 حذر الرئيس المصري حسني مبارك يوم السبت 24 أبريل/نيسان من وضع مستقبل مصر في "مهب الريح" نتيجة صراع "المقامرين" على السلطة، قبل اشهر من الانتخابات البرلمانية  ونحو عام نصف على انتخابات الرئاسة.
لكن مبارك رحب، في كلمة هي الأولى له بعد تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في ألمانيا الشهر الماضي، بالتفاعل والحراك المجتمعي، طالما التزم بأحكام الدستور والقانون، وتوخى سلامة القصد ومصالح الوطن، مشيرا إلى أن هذا الحراك نتاج ما بادر إليه منذ 5 أعوام مضت.
وأكد الرئيس المصرس خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ28 لانسحاب إسرائيل من شبه جزيرة سيناء تطبيقا لاتفاقيات كامب ديفيد يوم 17 سبتمبر/أيلول 1978: "لا ينبغي - أبداً - أن يتحول هذا التفاعل والحراك النشط (في المجتمع المصري) إلى مواجهة أو تناحر أو صراع".
وقال مبارك، في الخطاب الذي أذيع عقب زيارته لمدينة الإسماعيلية حيث التقى بقيادات قطاع الجيش الثاني الميداني، "علينا جميعا أن نحاذر من أن يتحول التنافس المطلوب في خدمة الوطن وأبنائه لمنزلقات تضع مستقبله ومستقبلهم في مهب الريح".
وجدد التأكيد على نزاهة الانتخابات المقبلة، ورحب بكل جهد وطني صادق يطرح الرؤى والحلول لقضايا المجتمع ومشكلاته، ولا يقامر بأمنه واستقراره ومستقبله.
وكان مبارك قد قال الشهر الماضي إن المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي -المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية- يستطيع الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر عام 2011 شرط أن يحترم الدستور، مؤكدا أن بلاده لا تحتاج إلى بطل جديد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية