بوتين: مشروع "السيل الجنوبي" سيزيد حجم صادرات الغاز الروسي إلى النمسا بمقدار ملياري متر مكعَّب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46365/

انضمت النمسا الى مشروع خط انابيب الغاز "السيل الجنوبي" رسميا يوم 24 ابريل/نيسان بعد توقيعها عددا من الاتفاقيات المشتركة مع روسيا في مجالات اقتصادية عديدة خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى فيينا. وقال بوتين إنه بعد تشغيل "السيل الجنوبي" سيزيد حجم صادرات روسيا من الغاز إلى النمسا بمقدار ملياري متر مكعَّب سنويا.

انضمت النمسا الى مشروع خط انابيب الغاز "السيل الجنوبي" رسميا يوم 24 ابريل/نيسان بعد توقيعها عددا من الاتفاقيات المشتركة مع روسيا في مجالات اقتصادية عديدة خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى فيينا.
ووقعت شركة "غازبروم" الروسية وشركة الطاقة النمساوية "OMV او أم في"، اللتين تشاركان بصورة مباشرة في تحقيق المشروع، اتفاقية اساسية للتعاون. وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام مباحثاته مع المستشار النمساوي فيرنير فايمان إن مشروع "السيل الجنوبي" سيزيد حجم صادرات روسيا من الغاز إلى النمسا بمقدار ملياري متر مكعَّب سنويا، مضيفا أن روسيا تمتلك القدرة على ضمان تزويد مستهلكي الغاز الروسي في أوروبا لمدة 100 عام. من جانبه اكد رئيس شركة "غازبروم" اليكسي ميللر ان "السيل الجنوبي" سيشغل في ديسمبر/كانون الاول عام 2015.
يذكر أن خط "السيل الجنوبي" سيمتد من محطة بيريغافايا الروسية على البحر الأسود إلى بلغاريا مرورا بالمياه الاقليمية التركية، وبطاقة ضخ سنوية تبلغ 63 مليار متر مكعَّب من الغاز إلى وسط وجنوب أوروبا.

روسيا والنمسا قريبتان من توقيع اتفاقية حول بناء خط سكك حديد يربط بين سيبيريا وأوروبا الشرقية

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والنمسا قريبتان من إنجاز التنسيق بشأن مشروع بناء خط سكك حديد يربط بين خطوط السكك الحديدية العابرة لسيبيريا وأوروبا الوسطى.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي أن الطرفين تمكنا من حل الجزء الأكبر من المسائل المتعلقة بطول الخط ونظام نقل البضائع عبره.

كما لم يستبعد بوتين مشاركة روسيا في تمويل مشروع الخط الذي سيمتد من مدينة كوشيتسه (سلوفينيا) عبر براتيسلافا (سلوفاكيا) الى فيينا فاتحا بذلك الطريق لنقل الشاحنات من جنوب شرق آسيا الى وسط أوروبا.

روسيا تسعى لتسهيل نظام التأشيرات مع الاتحاد الاوروبي في مجمله

أكد بوتين أن الجانب الروسي يسعى لتسهيل نظام تأشيرات الدخول ليس مع دول أوروبية منفردة بل مع الاتحاد الاوروبي بأسره. وأشار بوتين الى انه بحث هذا الموضوع مع مستشار النمسا، مؤكدا أن رفع القيود في هذا المجال سيؤدي الى زيادة عدد السياح الروس الزائرين للدول الأوروبية بعدة أضعاف ليصل الى حوالي مليون شخص سنويا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم