مدفيديف لا يستبعد ترشحه في الانتخابات المقبلة ويشدد على مكافحة الإرهاب بصرامة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46364/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال مدفيديف في حديث لصحيفة "أفتين بوستن" النرويجية إنه لا يستبعد ترشحه في هذه الانتخابات من أجل "الحفاظ على ذلك النهج الذي تشكل في الفترة الأخيرة". وفي موضوع الإرهاب قال مدفيديف إن روسيا يجب أن تكافحه باطراد وبشكل صارم ومسؤول.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في روسيا في عام 2012.

وقال مدفيديف في حديث لصحيفة "أفتين بوستن" النرويجية عشية زيارته إلى أوسلو إنه لا يستبعد ترشحه في هذه الانتخابات في حال توفر حاجة البلاد إلى ذلك ومن أجل "الحفاظ على ذلك النهج الذي تشكل في الفترة الأخيرة"، في إشارة إلى فترة رئاسته ورئاسة فلاديمير بوتين.

وفي موضوع الإرهاب قال مدفيديف إن روسيا يجب أن تكافحه باطراد وبشكل صارم ومسؤول.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه يجب إبداء صرامة في القضاء على الإرهابيين وإزالة أوكارهم، وذلك يجب أن تصاحبه تهيئة الظروف اللازمة لتحسين الحياة بما يسمح بتحقيق المواطنين تمنياتهم المادية والروحية.

وقال مدفيديف إن سكان المناطق المسلمة في القوقاز يجب أن يتمتعوا بالحرية في مسائل الدين، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يكون "إسلاما تقليديا لبلادنا وليس الذي يحاول البعض تصديره إلينا من الخارج وكثيرا ما في غلاف إرهابي"، حسب تعبيره.

وشدد الرئيس الروسي على أن وسائل الإعلام الغربية يجب ألا تسمي الإرهابيين بالمتمردين والمناضلين من أجل الاستقلال لأن "المتمردين والمناضلين من أجل الاستقلال الذين يقتلون مواطنين مسالمين بتفجيرات في مترو الأنفاق ليسوا متمردين وإنما مخلفات. ولا يمكن أن نجد تسمية لهم إلا مجرمين".

مدفيديف: روسيا ستطور حقل شتوكمان للغاز مع شركائها

وقال الرئيس دميتري مدفيديف خلال المقابلة إنه يعول على أن يتم تطوير حقل شتوكمان للغاز من خلال التعاون الوثيق بين الشركاء الروس والأجانب، بما في ذلك شركةُ "ستات أويل" النرويجية.

وأشار مدفيديف إلى ضرورة تحديد موعد لبداية إعداد وثائق المشروع، رغم أن بناء مثل هذه المشاريع الضخمة، بما فيها إنشاء مصنع لإسالة الغاز، يستغرق من 5 إلى 7 أعوام، مؤكدا استعداد روسيا لتمويل المشروع والتأهب لتنفيذه بالتعاون مع شركائها، ومتوقعاً أن يشهدَ هذا العام تحديد موعد إطلاق المشروع وبَدء العمل فيه.

يذكر أن حجم الاحتياطيات المكتشفة لحقل شتوكمان الذي يقع وسط الجُرُف القاري الروسي تبلغ  3,7 تريليون متر مكعَّب من الغاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)