وزير الدفاع الأرمني يحذر أذربيجان من الهجوم على بلاده

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46361/

حذر وزير الدفاع الأرمني سيران أوغانيان السلطات الأذربيجانية من اللجوء إلى القوة ضد بلاده، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى وضع كارثي بالنسبة الى باكو. وقال أوغانيان إن الجيش الأرمني في الوقت الراهن قادرعلى تنفيذ تدابير وقائية وليس فقط القيام بمهمات الدفاع عن البلاد.

حذر وزير الدفاع الأرمني سيران أوغانيان السلطات الأذربيجانية من اللجوء إلى القوة ضد بلاده، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى وضع كارثي بالنسبة الى باكو.

وقال أوغانيان إن الجيش الأرمني في الوقت الراهن قادرعلى تنفيذ تدابير وقائية وليس فقط القيام بمهمات الدفاع عن البلاد.
هذا وكان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف عبر عن استيائه من سير عملية التفاوض حول تسوية النزاع على إقليم قره باغ، مضيفا أن على بلاده أن تكون مستعدة في أي وقت لتحرير أراضيها المحتلة  بالوسائل العسكرية.

من جانبه أكد وزير الدفاع الأذربيجاني صفر أبييف قدرة الجيش لأذربيجانى على ضرب أهداف في جميع أنحاء الأراضي الأرمنية  نتيجة لحصوله على أنواع جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

بطريرك موسكو وعموم روسيا في أذربيجان

وفي أذربيجان.. قلد الرئيس الأذري إلهام علييف بطريرك موسكو وعمومِ روسيا كيريل وسام الشرف على دوره في تطوير الحوار بين الأديان، واصفا إياه بالصديق الكبير لأذربيجان.

كما أشار علييف إلى أن العلاقات بين روسيا وأذربيجان تتطور بصورة ناجحة وهي علاقات شراكة ديناميكية استراتيجية، إضافة إلى العلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين منذ قرون طويلة.

من جانبه أهدى البطريرك كيريل الرئيس علييف وسام "المجد والكرامة" من الدرجة الأولى لجهوده الموجهة لمصلحة الشعب الأذربيجاني وشعوب رابطة الدول المستقلة، مشيرا الى أن باكو امتازت دائما بدرحة عالية من التسامح ولم تشهد أبدا نزاعات دينية.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثانية للبطريرك كيريل في غضون الأشهر الستة الأخيرة، حيث سيشارك في المنتدى العالمي للأديان، الذي سينعقد في 26 أبريل/نيسان الحالي في باكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)