الشرطة الاسرائيلية تغلق ساحل ايلات الجنوبي بعد العثور على بقايا صاروخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46359/

اغلقت قوات الامن الاسرائيلية صباح يوم السبت 24 ابريل/نبسان المنطقة الساحلية الجنوبية من مدينة ايلات اثر اعلان غواصين اثنين عن عثورهما على "وسائل قتالية" في أعماق البحر. ورجحت تقارير الاسرائيلية ان الحديث يدور حول احد الصاروخين الذين أطلقا يوم الخميس الماضي من الاراضي الاردنية أو سيناء في اتجاه ايلات.

اغلقت قوات الامن الاسرائيلية صباح يوم السبت 24 ابريل/نبسان المنطقة الساحلية الجنوبية من مدينة ايلات اثر اعلان غواصين اثنين عن عثورهما على "وسائل قتالية" في أعماق البحر.
وذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية ان "الوسائل القتالية" التي قام الغواصان بالابلاغ عنها تبدو اشبه بـ صاروخ "كاتيوشا" وتقع على بعد حوالي 70 مترا من الشاطئ وعلى عمق يقدر بـ 30 مترا.
وبحسب المصدر قام الغوصان بابلاغ الجهة المسؤولية على الشاطىء وسارعت الشرطة الى اغلاق المكان بانتظار وصول عناصر أمنية وخبراء عسكريين من الجيش.
ورجحت تقارير اسرائيلية ان الحديث يدور حول احد الصاروخين الذين أطلقا يوم الخميس الماضي من الاراضي الاردنية أو سيناء في اتجاه ايلات. وقد أصاب الصاروخ الأول أحد مستودعات التبريد في مدينة العقبة الأردنية بينما سقط الصاروخ الثاني في خليج إيلات. 
تجدر الإشارة إلى أنه اطلق في عام 2005 من مدينة العقبة 3 صواريخ باتجاه سفينة عسكرية أمريكية كانت مبحرة في خليج إيلات. وقد أخطأت الصواريخ السفينة، وسقط أحدها بالقرب من مطار إيلات وأوقع أضرارا بعدد من المركبات في المكان. أما الصاروخ الثاني فقد أصاب مخزنا تابعا للجيش الأردني في ميناء العقبة، وأدى إلى مقتل جندي أردني وإصابة آخر، في حين سقط الثالث في منطقة مفتوحة بالقرب من مستشفى في العقبة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية