المركز الروسي للثقافة والعلوم في تونس يقيم درسا مفتوحا مكرسا للقديس الكسندر نيفسكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46351/

اقيمت في 21 – 22 ابريل/نيسان الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم في تونس دروس مفتوحة لطلبة دورة اللغة الروسية لدى المركز، وذلك بمناسبة حلول يوم المجد العسكري الروسي الذي يكرس للامير القديس ألكسندر نيفسكي.

اقيمت في 21 – 22 ابريل/نيسان الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم في تونس دروس مفتوحة لطلبة دورة اللغة الروسية لدى المركز، وذلك بمناسبة حلول يوم المجد العسكري الروسي الذي يكرس للامير القديس ألكسندر نيفسكي.
واستمع الطلبة الى سيرة القديس والقائد الروسي العظيم وبطولاته في سبيل  الدفاع عن الاراضي الروسية من الاحتلال الاجنبى. وتم التركيز بصورة خاصة على  معركتي نيفا عام  1240 وبحيرة تشودسكوي عام 1242 اللتين تغلب الكسندر نيفسكي فيهما على السويد والصليبيين من اخوانية ليفون الالمانية. كما اطلع الطلبة على تاريخ استحداث وسام القديس الكسندر نيفسكي من قبل يكاترينا الاولى في القرن الثامن عشر وستالين ابان الحرب الوطنية العظمى في القرن العشرين.
كما شاهد الطلبة مقاطع  من فيلم "الكسندر نيفسكي" للمخرج السينمائي العظيم سيرغي ايزينشتاين وفيلم "الكسندر نيفسكي ، معركة نيفا" الذي تم اخراجه عام 2008 في روسيا.
واطلع الحضور  ببالغ الاهتمام  على معروضات قدمت  في موضوع الدرس بما فيها مخطط  التموضع لوحدات جيشي الكسندر و اخوانية الليفون عشية معركة بحيرة تشودسكوي.
وانتهى الدرس  بنقاش شارك فيه كل الراغبين في ذلك.
المزيد من التفاصيل عن سيرة القديس الكسندر نيفسكي على موقعنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية