طالبان تعين الملا محمد حسن خلفا للملا برادار المعتقل لدى المخابرات الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46346/

أعلنت قيادة حركة طلبان قرارها بتعيين الملا محمد حسن نائباً لزعيم حركة طالبان الملا محمد عمر، خلفاً للملا عبد الغني برادار الذي اعتقلته المخابرات الباكستانية في فبراير/ شباط الماضي.

عينت قيادة حركة طلبان يوم الجمعة 23 ابريل/ نيسان قرارها بتعيين الملا محمد حسن نائباً لزعيم حركة طالبان الملا محمد عمر، خلفاً للملا عبد الغني برادار الذي اعتقلته المخابرات الباكستانية في فبراير/ شباط الماضي.
وافادت الأنباء بان الملا عمر أصدر قرارا بتعيين الملا حسن نائباً له خلفاً للملا برادار ليقوم بتنسيق العمليات العسكرية التي تقوم بها حركة طلبان في باكستان وأفغانستان.
من جهة أخرى ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن حركة طالبان تشهد صراعا بين قياداتها حول خلافة عبد الغني برادار، مشيرة إلى أن الحركة اختارت الملا عبد القيوم ذاكر والملا أخطر محمد منصور لخلافة برادار.
وأوضحت الصحيفة أن الحركة في هذا السياق أوكلت للملا عبد القيوم ذاكر مهمة تنفيذ وتنسيق العمليات العسكرية وأوكلت للملا أخطر محمد منصور مهمة الدعم اللوجستي.
وكان الجيش الباكستاني قد أعلن في مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي أن المخابرات الباكستانية بالتعاون مع المخابرات الأمريكية اعتقلت الملا عبد الغني برادار الرجل الثاني في حركة طالبان وصهر زعيم الحركة الملا محمد عمر في عملية عسكرية ناجحة بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك