مسرح "بلطيسكي دوم" في بطرسبورغ محفل ثقافي بارز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46345/

مدينة بطرسبورغ تدمر الشمال وإرث بطرسَ الأكبر. ليس الجمال فقط هو ما يَسْـحَرُ زائرها، فتاريخُها وفنونُها وغنى مخزونها الثقافي، تجعل كلَ من زارها مرة يعود إليها مرات، ليجدَ في كل مرة شيئا جديدا يُسحَر به.

مدينة بطرسبورغ عروس الفولغا وإرث بطرسَ الأكبر. ليس الجمال فقط هو ما يَسْـحَرُ زائرها ، فتاريخُها وفنونُها وغنى مخزونها الثقافي  تجعل كلَ من زارها مرة يعود إليها مرات، ليجدَ في كل مرة شيئا جديدا يُسحَر به.
مسيرة المسرح الفنية تعود بجذورها إلى عام 1936 عندما أنشئ مسرح لينينغراد الحكومي "لينينسكي كومسومول". وفي عام 1991 تم تغيير تسميته إلى مسرح سانكت بطرسبورغ الحكومي "بالتييسكي دوم" ما يعني بيت البلطيق، وبعد تسع سنوات حصل المسرح على لقب المسرح المهرجان.

يقام في المسرح من المهرجانات الروسية والدولية منها مهرجان "مونوكْل" ،ومهرجان "فضاء البلقان المسرحي" ، و"مهرجان عواصم دول البلطيق الثقافية " وعلى رأسها مهرجان المسارح الروسية من رابطة الدول المستقلة ودول البلطيق "لقاءات في روسيا" الذي بدأ به مسرح "بالطيسكي دوم" 1998 في عام  ليحافظ على هذا التقليد حتى اليوم بهدف دعم المسارح الروسية والحفاظ على وجودها.
كما يقدم المسرح فرصا لليافعين من خلال عقد الدورات وحلقات النقاش التي يشارك فيها ممثلون شباب من مختلف المناطق الروسية على قائمة عروض المسرح أعمال كلاسيكية ومعاصرة أحدثُها مسرحيات عن أعمال جان باتيست موليير وبافيل ساناييف ويانوش فيشنيفسكي.
مسرح "بلطيسكي دوم" و بدون أي شك يعتبر واحدا من أعرق المراكز الثقافية المعاصرة في بطرسبرغ، معرض يكرس جهوده للمسرح الروسي ومن أجل المسرح الروسي سواء  في روسيا أو خارجها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة