قلق يسود الشارع في طهران من هزة أرضية محتملة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46336/

يعيش سكان العاصمة الإيرانية طهران هاجس وقوع هزة أرضية يتنبأ بها الخبراء، إذ يمكن لها أن توقع كارثة إنسانية هي الأكبر في تاريخ ايران. وهذا ما دفع السكان إلى مطالبة السلطات بتوفير كل ما يلزم لمواجهة أي حادث طارئ.

يعيش سكان العاصمة الإيرانية طهران هاجس وقوع هزة أرضية يتنبأ بها الخبراء، إذ يمكن لها أن توقع كارثة إنسانية هي الأكبر في تاريخ ايران. وهذا ما دفع السكان إلى مطالبة السلطات بتوفير كل ما يلزم لمواجهة أي حاث طارئ.
ويشير الخبراء الى أن العاصمة الايرانية تشهد زلزالا مدمرا كل 150 عاما تقريبا فإن المدينة تتأخر عن هذا الموعد حاليا لعشرين عاما حيث ان آخر زلزالٍ ضربها  كان قبل 170 سنة ..ان القلق يشغل تفكير الكثيرين منذ فترة الا انه اصبح هاجسا كبيرا  بعد تصريحات للرئيس الايراني احمدي نجاد طالب فيها الوافدين من المحافظات الاخرى  بالسعي الى مغادرة طهران في عملية احترازية .
واذا ما كانت طهران قد انشأت على حزامِ الزلازل العالمي من دون علم قبل قرنين من الزمن و اختيرت عاصمةً لايران انذاك   فيجب على السلطات كما يقول المواطنون  أن تسن قوانينَ الزامية لاعادة تاهيل الابنية لتكون مقاومةً للهزات اضافة الى تأهيل شبكة الكهرباء و الغاز والمياه تحت الارض.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)