قتيلان في احتجاجات انتخابية بجنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46329/

ذكر مسؤولون ومراقبون للامم المتحدة في جنوب السودان ان اثنين من مؤيدي مرشحة مستقلة خاسرة في الانتخابات بولاية الوحدة الجنوبية قتلا يوم الجمعة 23 أيرل/نيسان في اشتباكات مع الشرطة. وجاء الحادث خلال مظاهرة احتجاجية بعد الاعلان عن فوز الحزب الحاكم في جنوب السودان بالسلطة في ولاية الوحدة الغنية بالنفط.. وقد اتهمت احزاب المعارضة حاكم جنوب السودان بتزوير الانتخابات.

ذكر مسؤولون ومراقبون للامم المتحدة في جنوب السودان ان اثنين من مؤيدي مرشحة مستقلة خاسرة في الانتخابات بولاية الوحدة الجنوبية قتلا يوم الجمعة 23 أيرل/نيسان في اشتباكات مع الشرطة.
وجاء الحادث خلال مظاهرة احتجاجية بعد الاعلان عن فوز الحزب الحاكم في جنوب السودان بالسلطة في ولاية الوحدة الغنية بالنفط . وقد اتهمت احزاب المعارضة حاكم جنوب السودان بتزوير الانتخابات.
وكانت مفوضية الانتخابات قد اعلنت يوم الجمعة ان الرئيس الحالي تابان دنغ، مرشح الحركة الشعبية لتحرير السودان، فاز على منافسته المرشحة المستقلة انجلينا تيني في ولاية الوحدة.
وقال الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان للصحفيين في وقت سابق ان الحركة حققت فوزا ساحقا على كل مستويات الانتخابات في الجنوب.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية