وزير الخارجية الألماني يؤكد بدء سحب قوات بلاده من أفغانستان نهاية عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46321/

أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله أن بلاده ستبدأ سحب جنودها من أفغانستان في أواخر عام 2011. وقال فيسترفيله يوم الجمعة 23 أبريل/نيسان في العاصمة الإستونية تالين التي استضافت اجتماع وزراء خارجية دول الناتو إن الحكومة الألمانية متمسكة بما سبق أن أعلنته بشأن تخفيض حجم قوتها في أفغانستان نهاية العام المقبل.

أعلن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله أن بلاده ستبدأ سحب جنودها من أفغانستان في أواخر عام 2011.

وقال فيسترفيله يوم الجمعة 23 أبريل/نيسان في العاصمة الإستونية تالين التي استضافت اجتماع وزراء خارجية دول الناتو إن الحكومة الألمانية متمسكة بما سبق أن أعلنته بشأن تخفيض حجم قوتها في أفغانستان نهاية العام المقبل.

وأضاف الوزير الألماني أن برلين لا تعتزم "البقاء بشكل دائم في أفغانستان".

من جهة أخرى أكد فيسترفيله أنه من الخطأ القيام بسحب عشوائي للقوات من أفغانستان قائلا "نرى أن سحب القوات بشكل غير مدروس سيكون خطأ فادحا. فالمهم هو تدريب قوات الأمن الأفغانية بالقدر الكافي".

وأوضح الوزير أن عملية نقل المسؤوليات الأمنية للجانب الأفغاني يجب أن تتم بالتدريج.

يذكر في هذا السياق أن قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" التي يقودها الناتو في أفغانستان تضم 102 ألف جندي من بينهم 4,7 ألف جندي ألماني في الوقت الحالي. وأظهرت استطلاعات الرأي ارتفاعا كبيرا في عدد المواطنين الذين يرغبون في سحب فوري لقوات بلادهم من أفغانستان.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أصدرت الخميس بيانا حكوميا حول أفغانستان أكدت فيه مواصلة دعم حكومتها للمهمة وشددت على أن السحب الفوري للقوات هو عمل غير مسؤول.

المصدر: د ب أ + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك